المزيد من الأخبار






ائتلاف مكافحة المخدرات يهاجم العماري بسبب الكيف والحشيش


ائتلاف مكافحة المخدرات يهاجم العماري بسبب الكيف والحشيش
يوسف شلابي
هاجم الائتلاف الوطني لمكافحة المخدرات، إلياس العماري، رئيس جهة طنجة-تطوان- الحسيمة، بسبب تنظيم هذا الأخير لمؤتمر وطني مؤخرا حول الكيف والمخدرات.

وحذّر الائتلاف الوطني لمكافحة المخدرات، في بيان له مما اعتبره “انزلاقا إلى شرعنة الكيف والحشيش.. على اعتبار أن كرامة الإنسان وحق السلامة للجميع وحق الطفل في حياة تكفل نموه المتوازن في بيئة سليمة خطوطا حمراء غير قابلة للمس والمجازفة “.

ووصف الائتلاف، منظمو مؤتمر العماري وإعلان الريف حول الكيف بـ”الأصوات الشاذة”، قائلا في البيان ذاته “وفي الوقت الذي يدعو فيه حكماء وعقلاء وأطباء العالم بكل تخصصاتهم إلى النظر بحذر إلى توصيات اللجنة التي تسمي نفسها “اللجنة العالمية المعنية بسياسة المخدرات” ترتفع أصوات شاذة تخدم أجندات مستهجنة تدعو إلى تشريع المخدرات بدءا بالكيف والقنب الهندي وذلك بعقد مؤتمر دولي للتوطئة والتمهيد، لتقنين بيع وتصنيع القنب الهندي، يختم بإعلان الريف الموجه لدورة الأمم المتحدة الخاصة بسياسة المخدرات الذي سينعقد في شهر أبريل القادم بالأمم المتحدة”.

ودعا الائتلاف الهيئات الحقوقية والمدنية، والمؤسسات الطفولية، والمهتمة بقضايا الأسرة بالمغرب، إلى التصدي لمخطط إلياس العماري، الرامي إلى تقنين زراعة وتجارة الكيف والحشيش، مطالبا في الوقت ذاته وزارة الصحة بتحمّل مسؤوليتها في “الحفاظ على صحة المجتمع وتنوير الرأي العام إلى ما ستؤول إليه الصحة إذا تم التطبيع والشرعة للمخدرات”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح