المزيد من الأخبار






إيمان الزفزافي.. ناشطة في الحراك ولدت وعاشت وماتت بالسرطان في الفايسبوك


إيمان الزفزافي.. ناشطة في الحراك ولدت وعاشت وماتت بالسرطان في الفايسبوك
توفيق بوعيشي

ظهرت خلال الفترة الاولى لبروز الحراك الشعبي بمدينة الحسيمة والريف عموما ، صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "فايسبوك"، لشخصيات وهمية لا يعرف أحدا هوية أشخاصها الحقيقية إلا انها تمتلك الالاف من المتتبعين إكتسبتهم من خلال المنشورات والصور والفيديوهات التي يتم نشرها يوميا على حائطها .

ومن أبرز هذه الصفحات الوهمية التي خلقت الحدث، صفحة لشخصية تدعى "إيمان الزفزافي" وصفت نفسها أنها ناشطة في الحراك الشعبي بمدينة الحسيمة، حيث باتت طيلة شهور تنشر عبارات وصور وفيديوهات كلها تتعلق بالحراك الشعبي قبل أن تدعي منذ أسبوع انها أصيبت بمرض السرطان حيث لقي الخبر إنتشارا واسعا على "الفايسبوك" وتضامنا منقطع النظير من قبل عدد من النشطاء البارزين مع هذه الشخصية الوهمية.

وإمعانا في التهكم" على متابعيها واستغلال تعاطفهم ظلت هذه الشخصية الفايسبوكية منذ اعلان اصابتها بالمرض وهي تنشر تدوينات تطالب فيها متابعيها بالدعاء معها وطلب الشفاء لها ولتأكيد صحة الخبر عمدت الى الاستعانة بحساب آخر مزيف قالت أنها لأختها تدعى "سلوى" تنشر من خلاله آخبار الوضع الصحي للناشطة المزيفة قبل أن تفاجئ متابعيها ليلة أمس بخبر إعلان وفاتها جراء هذا المرض.

الخبر نزل على متابعيها كالصاعقة حيث عجت مواقع التواصل الاجتماعي دقائق فقط بعد إعلان عن هذا الخبر من قبل أخت الناشطة المزيفة بعبارات التضامن والمواساة مع الفقيدة الوهمية ، وصل صدها الى نشطاء بارزين في الحسيمة حيث قدموا بدورهم واجب العزاء للناشطة الوهية مع هشتاك يحمل إسمها "إيمان الزفزافي' ودعوات بالرحمة والمغفرة .

الوضع لم يستمر إلا ساعات فقط حيث "طار" فجأة حساب الناشطة المزيفة واختها من الفايسبوك بعد أن بحث النشطاء عن شخص يعرف ايمان الزفزافي شخصيا ولم يجدوا أحدا بل أكثر من ذلك لم يتم الاعلان عن المستشفى الذي توفيت فيه ولا موعد صلاة الجنازة ولا مكان الدفن ليتفطن بعد ذلك متابعيها أنهم كانوا يتابعون الوهم لشهور دون أن يدركوا ذلك .

ومن بين النشطاء الذين تفطنوا لوهية هذا الحساب الناشط المرتضى إعمراشن حيث كتب بعد إنتشار الخبر هذه التدوينة على صفحته الرسمية "الأصدقاء والصديقات الذين يكتبون التعازي في وفاة إيمان بالسرطان هل هناك من يستطيع تأكيد وجود هذه الشخصية ويخبرنا بمكان سكناها وموعد صلاة الجنازة !!، وهل يعقل أن أختها تكتب عنها في صفحتها دون أن تخبرنا بموعد الجنازة ثم تحذف صفحتها ؟!.







1.أرسلت من قبل badr في 15/09/2017 09:24
c est un jeux de DST avec mourtada amracha,qui est un agent couvert,j avais cru qu il est on prison.mais il jou sont role bien,tres active
Nasser zafzafi lui meme savais qu il est un agent ,mais il ne savais pas combine il est dangereux,juste comme nawal
c est pour cela que le hirak a pris l Europe comme base,et l etat ne peut pas detruire le hirak mondial du rif

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح