المزيد من الأخبار






إيداع شيخ مسّن السجن لرفضه التشرد وإخلاء مسكنه بالحسيمة


إيداع شيخ مسّن السجن لرفضه التشرد وإخلاء مسكنه بالحسيمة
وليد بدري

أودعت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة، زوال أمس الثلاثاء 5 ماي 2015،رجلاً مسنا يبلغ من العمر 79 سنة "أنظر الصورة"، ويسمى "ع. الحموتي" السجن المحلي، بدعوى عدم الامتثال لأوامرها بالإخلاء الفوري لمسكن يقطنه رفقة زوجته المسنة، والكائن فوق مساحة أرضية بالمدينة الجديدة المسماة " بادس" محل نزاع قضائي بين شركة العمران.

القضية ذاتها كانت قد استأثرت باهتمام بالغ واستعطاف الجميع، بعد أن شخصت "ريف بريس"، معاناة المسنان مع شركة العمران " بالصورة والصورة " وهي تأبي إلى أن ترمى بهم في الشارع وتشريدهم بالرغم من كبر سنهم بالاستعانة بالقوات العمومية التي سخر آلياتها لإفراغه بالقوة وهو الشيء الذي لم يفلحوا فيه في نهاية المطاف بعد تجاوب الرأي العام والمجتمع المدني مع القضية بالارتياب والاستنكار لسلوك الغير الإنساني لشركة العمران التي تستحوذ على عقارات المنطقة يأثمن زهيد وتستفيد من الامتيازات على حساب المواطنين.

وقالت مصادر مقربة من المسنان، أن "و " ع. الحموتي " قد تم إستدعاؤه من طرف الضابطة القضائية من أجل الاستماع إليه في محضر رسمي يوم الجمعة الماضي، قبل أن يتلقوا بغرابة خبر اعتقاله ووضعه رهن الحراسة النظرية حتى تم تقديمه زوال اليوم الثلاثاء على أنظار النيابة العامة التي أدعته السجن المحلي بعد رفضه الامتثال لأوامرها بإخلاء المسكن خارجا.

وهكذا قد تكون النيابة العامة وضعت رجلا يبلغ من العمر 79 سنة وفي مرحلة متقدم في السن السجن المحلي بمدينة الحسيمة وهو يعاني من عدة أمراض مزمة ولا يقوى على المشى بمبرر عدم إفراغ مسكن محل نزاع بين شركة العمران في إنتظار عرض على أنظار الوكيل الملك بابتدائيةالحسيمة يوم الخميس الجاري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح