المزيد من الأخبار






إيداع 6 معتقلين من إمزرون بسجن الحسيمة ومتابعة الناشطة "أهباض" في حالة سراح


إيداع 6 معتقلين من إمزرون بسجن الحسيمة ومتابعة الناشطة "أهباض" في حالة سراح
ناظورسيتي - متابعة

إيداع 6 معتقلين السجن المحلي بالحسيمة ومتابعة الناشطة نهال أهباض في حالة سراح على خلفية اعتقالات امزورن

أحالت الضابطة القضائية التابعة لمفوضية الشرطة بامزورن، زوال الاثنين 20 مارس الجاري، 11 شخصا بينهم 4 قاصرين وفتاة في حالة اعتقال على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، على خلفية الاعتقالات التي شهدتها مدينة امزورن على طول مساء وليلة الأحد الماضي.

وحسب مصدر من هيئة دفاع المعتقلين، فإن وكيل الملك لدى ابتدائية الحسيمة، وبعد استماعه لهم قرر إيداع 6 متهمين السجن المحلي بالحسيمة ومتابعتهم في حالة اعتقال، كما أمر بتسليم 4 قاصرين لأولياء أمورهم، في حين قرر متابعة الناشطة "نهال أهباض" في حالة سراح، كما تم تحديد يوم الخميس المقبل لانطلاق جلسات محاكمتهم.

وتتابع النيابة العامة هؤلاء الموقوفين من أجل تهم إهانة واستعمال العنف ضد رجال القوات العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم، العصيان المسلح، تخريب منقولات في جماعات، كسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، التظاهر بالطريق العمومية بدون ترخيص، والتجمهر المسلح بالطريق العمومي.

وتعود خلفية هذه الاعتقالات للدعوة التي وجهها نشطاء بامزورن، للتظاهر يوم الأحد الماضي، من أجل المطالبة بإطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي.

وهي المسيرة التي لم يتم تنفيذها بسبب الإنزال المكثف للقوات العمومية بمختلف الأحياء الشعبية بامزورن التي تعرف انطلاق المظاهرات، كما قامت نفس القوات العمومية في نفس اليوم باعتراض مسيرة كانت متوجهة للمدينة قادمة إليها من بلدة تامسينت، قبل أن تشن عناصر الشرطة القضائية اعتقالات واسعة شملت العشرات أحالت منهم 11 شخصا بينهم فتاة و4 أحداث على النيابة العامة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح