المزيد من الأخبار






إنقاذ نحو 800 مهاجر في البحر المتوسط وانتشال جثتين في سواحل ايطاليا


إنقاذ نحو 800 مهاجر في البحر المتوسط وانتشال جثتين في سواحل ايطاليا
ناظورسيتي/متابعة

أعلن خفر السواحل الإيطالي ، يوم أمس السبت، أنه تم إنقاذ حوالي 800 مهاجر في البحر الأبيض المتوسط ، لدى محاولتهم الوصول إلى أروبا، كما تم انتشال جثتين، وذلك خلال عمليات الإنقاذ التي يتولى تنسيقها، بينهم مغاربة، وفق تقارير إعلامية أوربية.

وأضاف خفر السواحل ، في بيان له، أن هؤلاء المهاجرين الذين كانوا على متن سفينتين وزورقين مطاطيين وقارب صغير ، تم إنقاذهم خلال خمس عمليات منفصلة.

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية قد ذكرت بأن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا بحرا تراجع بواقع الثلث في 2017 بالمقارنة مع 2016 بعد أن ساعدت السلطات الليبية على إبطاء عدد الوافدين خلال النصف الثاني من العام الماضي. و قد وقعت إيطاليا على اتفاقية مع الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة في طرابلس في فبراير الفارط متعهدة بتقديم مساعدات ومعدات وتنظيم تداريب مقابل أن تساعدها هذه الحكومة في التصدي لتهريب البشر. و أقر الاتحاد الأوروبي هذه الاتفاقية.

و تشكل الهجرة الموضوع الرئيسي في الحملة الانتخابية بإيطاليا للاستحقاقات التشريعية المقرر إجراءها في الرابع من مارس 2018 ، و يوظف الحزب الديمقراطي(وسط -يسار الحاكم) الانخفاض القوي في تدفقات المهاجرين منذ يوليوز الماضي كدليل على حسن تدبيره لملف الهجرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح