المزيد من الأخبار






إنفجار قنوات الصرف الصحي يسبب في أضرار كبيرة لمهاجر من الحسيمة


إنفجار قنوات الصرف الصحي يسبب في أضرار كبيرة لمهاجر من الحسيمة
مراسلة خاصة

كل المنغصات تجمعت وتحافلت لتعكر صفو حياة القاطنين بشارع طريق الوحدة حي مرموشة بالحسيمة، الذين استصرخوا المسؤولين قصد التدخل العاجل لإيجاد حل نهائي للجحيم الذي أضحوا يكابدونه بسبب الكارثة البيئية الناجمة عن إنفجار قناة الصرف الصحي التي تصرف المياه الملوثة التي أغرقت حيهم في مياه قذرة مشكلة بحيرة كبيرة حاصرت المنازل من كل صوب وحدب وخاصة منزل السيد فوزي عزي بن علي مهاجر مغربي مقيم بالمهجر .

وأصبح صاحب المنزل يعاني مشاكل عديدة جراء إنفجار قناة الصرف الصحي التي فرضت نفسها في هذه الايام الاخيرة حيث تبين في بعض الاماكن تسرب مياه واد الحار تحت الارض مشكلا اضرارا كبيرة للمنزل وسط الرائحة الكريهة .

تفاقم المشكل حيث تسربت مياه واد الحار الى وجه الارض لتزداد محنة المتضرر من جراء الروائح الكريهة و انتعشت الحشرات بشكل كبير و بمختلف انواعها و امام هذه المعظلة البئية الخطيرة و غياب اي تدخل تدخل المسؤولين قصد معالجة هذا المشكل .

هذا وطالب المتضرر ومعه الساكنة بوضع حد لمشكل إنفجار قناة الصرف الصحي والتي تسربت عبر الأرض إلى داخل منزل المتضرر وتنذر بإنهيار للمنزل في أي لحظة بحث غمرت مياة الصرف الصحي أجزاء من المنزل .

وإستغرب صاحب المنزل الدعوات المتكررة التي أطلقها من أجل إيجاد حل للمشكل والمعاناة اليومية التي ازدادت تفاقما وباتت تنذر بكارثة بيئية وشيكة ، بالإضافة إلى المخاطر الصحية التي أضحت تتربص بهم، جراء الروائح الكريهة النتنة التي تزكم الأنوف المنبعثة من ""تسرب المياه القذرة""، إذ أصيب الكثير من الأطفال بأمراض مستعصية كالحساسية وضيق التنفس...

وعلى هذا الأساس يطالب فوزي عزي بن علي مهاجر مغربي مقيم بالمهجر من المسؤولين التدخل العاجل من أجل إصلاح قناة الصرف الصحي التي نغصت حياته وأضحت تهدد منزله بفعل التسرب القوي لمياه الصرف الصحي .






























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح