المزيد من الأخبار






إنطلاقة الدورة الأولى لـ"مارشيكا سبور" بمشاركة المئات من عشاق الرياضات المائية والشاطئية


إنطلاقة الدورة الأولى لـ"مارشيكا سبور" بمشاركة المئات من عشاق الرياضات المائية والشاطئية
ناظورسيتي: علي كراجي - جمزة حجلة

انطلقت صباح اليوم الجمعة، 12 يوليوز الجاري، النسخة الأولى لـ "مارشيكا سبور"، تحت شعار "الرياضة في خدمة التنمية" بكورنيش الناظور، من تنظيم وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا و شركة مارشيكا ميد، وبشراكة مع مختلف الجامعات الملكية المغربية للرياضات المائية والشاطئية.

وحضر هذه التظاهرة التي تنظم من 12 إلى غاية 14 يوليوز الجاري، في إطار تفعيل التوصيات الملكية المنصوص عليها في الرسالة السامية الموجهة للمشاركة في المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات، رؤساء الجامعات الملكية للرياضات البحرية والشاطئية، ومسؤولو قطاع الرياضة بوكالة مارتشيكا وعدد من المهتمين بهذا المجال.

وكشفت صباح الطيبي، رئيسة قسم الرياضة بوكالة مارشيكا، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، عن مشاركة أزيد من 400 رياضي ورياضية في هذه التظاهرة، ممثلين مختلف مدن المملكة وأقاليمها، إضافة إلى رؤساء ومسؤولي الجامعات الملكية للرياضات البحرية والشاطئية.

وأكدت، ان هذه التظاهرة تروم تحسيس المواطنين بأهيمة الرياضات المائية والشاطئية، وتأتي أيضا في إطار الإعداد لإحداث موقع "مارشيكا سبور" الذي يعد واحدا من أكبر المشاريع التي سيتم إنجازها من طرف وكالة مارشيكا.

وتندرج هذه المبادرة أيضا، في إطار تثمين المؤهلات الاقتصادية والتنموية التي تزخر بها بحيرة مارشيكا، كرافد أساسي لتحقيق التنمية المستدامة وكذا عنصر مهم لاستقطاب مختلف الأنشطة الرياضية ذات البعد الوطني، القاري والدولي.

وسيكون لهذه التظاهرة المفتوحة أمام هواة الرياضات البحرية ومحترفيها إلى غاية 14 يوليوز، بعد اخر يتجلى في المواكبة الفعلية للمشاريع المهيكلة والسياحية بإقليم الناظور المنجزة من طرف وكالة مارشيكا وشركة مارشيكا ميد، من خلال التسويق والترويج للمنتوج السياحي بالمنطقة، وذلك عبر تنظيم زيارات للوفود المشاركة إلى أهم المحطات والمرافق السياحية المحلية.

ومن المرتقب أن تعرف هذه التظاهرة الرياضية الوطنية مشاركة ما يقارب 400 مستفيد ومستفيدة يمثلون مختلف شرائح المجتمع بمدينة الناظور والأقاليم المجاورة لها، وبمساهمة اثنى عشر جامعة ملكية مغربية لمختلف الرياضات المائية والشاطئية.


































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح