المزيد من الأخبار






إنطلاق فعاليات مهرجان "نسائم رمضان “بساحة المسيرة الخضراء بإمزورن‎


إنطلاق فعاليات مهرجان "نسائم رمضان “بساحة المسيرة الخضراء بإمزورن‎
ناظورسيتي

في إطار تنفيذ برنامجيهما السنوي اختتمت جمعية ينابيع الخير للثقافة والتنمية والأعمال الاجتماعية منادى الريف للتنمية والمواطنة موسمهما الثقافي لموسم 2016/2015 بمهرجان "نسائم رمضان “بساحة المسيرة الخضراء بإمزورن انطلقت فعاليته يوم السبت 12 رمضان 1437 ه الموافق ل 18 يونيو 2016 وسيكون على ثلاثة أيام.

افتتح الحفل يوم السبت 12 رمضان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ " جواد المسعودي"، بعد ذلك رحب المسير بالحضور الذي شرف الأمسية والمتمثل في شخص رئيس المجلس البلدي، رؤساء وممثلي مجموعة من الجمعيات المحلية. بعدها انتقل المنشط إلى تقديم تعريف بالجمعيتين المنظمتين، وشكر كل المساهمين والداعمين خصوصا أفراح الأميرة في شخص مديرها السيد مراد العراصي.

قبل البدء في المحاضرة تناول ممثلي الجمعيتين الكلمة وضحا فيها مختلف الأنشطة التي يقومون بها.

بعدها بدأت المحاضرة إذ قدم الدكتور "خلاف الغالبي" موضوع محاضرته معنونا إياه ب “إعجاز القرآن الكريم في سورة الروم". واستهل كلمته بتوضيح بعض المفاهيم المفاتيح في موضوعه، موضحا الفرق بين الإعجاز العلمي والتفسير العلمي، وكذا أصناف الإعجاز المذكورة في القرآن الكريم من علمي وبياني وتشريعي.

ثم تناقل للغوص في صلب الموضوع وذلك من خلال الآيات الأولى لسورة الروم. التي من خلالها جاء الإخبار بالغيب وربط ذلك بالأدلة التاريخية والجغرافية ومعززا ذلك بوثائق وصور وخرائط، كما بين أوجه الإعجاز اللغوي في هذه الآيات. وقد ختم مداخلته بسرد مختلف العبر التربوية التي يجب استخلاصها من هذه الآيات البينة.

وفي ختام النشاط تم تكريم كل من الدكتور المحاضر السيد"خلاف الغالبي" و الدكتور" توفيق المرابط" والسيد "فربد أولاد علوش" رئيس المجلس البلدي هربونا لما قدمه من دعم لإنجاح أنشطة الجمعية وأيضا المهرجان بوجه خاص.































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح