المزيد من الأخبار






إنشاء شريط "تلال خضراء" لحماية الطيور يضفي جمالية متفردة على طريق كورنيش الناظور


إنشاء شريط "تلال خضراء" لحماية الطيور يضفي جمالية متفردة على طريق كورنيش الناظور
بـدر . أ - حمزة حجلة

تـواصل وكالة تهيئة موقع بحيرة "مارتشيكا"، أشغالها بكورنيش مدينة الناظور، وتحديداً بمنتزه محمية الطيور الذي أقيم قبل سنتين بغرض حماية أنواع من الطيور المهاجرة والعابرة، التي تتخذ من بحيرة مارتشيكا محطة للتوالد والاستقرار خلال فصليْ الشتاء والصيف.

وبلغ مشروع تهيئة محمية الطيور، مرحلته النهائية، بحيث عاينت "ناظورسيتي" العمّال وهم يباشرون أشغال إنشاء حواجز رملية على شكل "غيتوات" تحيط بفضاء الطيور، بمحاذاة الطريق الساحلي الرابط بين "الكورنيش" وحي "الناظور الجديد".

والهدف من إحاطة فضاء محمية الطيور، بالشريط الرملي، بحسب المشرفين على المشروع، يتمثل في الحرص على توفير الشروط الملائمة لنجاح الفضاء وإحقاق غايته، ومنها بالأساس عمل "الغيتوات" على اِمتصاص ضجيج حركة السيارات والخفض من حدّة صخبها.

وستُضفي المرتفعات الرملية المجهزة على شكل تلال خضراء، جمالية متفردة وسحراً خاصا على طول طريق الكورنيش الممتد إلى حيّ "الناظور الجديد"، مما سيكون في حلّة عصرية، خاصة وأن الطريق المعنية كان تمّ تجهيز قنطرتها "بوسردون"، قبل تأثيث أرصفته بأعمدة إنارة حديثة تحوي أضواءً زرقاء ليلية تمنح للمكان رونقاً وميزةً خاصّة.































1.أرسلت من قبل NADORI في 16/02/2018 19:50
bonjour tout le monde
protéger les oiseaux des bruits des voitures; a entendre ça;ça fait rire ;alors qu il y a beaucoup plus important que ça dans notre ville;par exemple protéger les jeunes enfants qui passent l hiver dans la rue ;et surtout gacher une vue imprenable sur la mer ;franchement de l argent gaspille comme d habitude.L agence marchica fait rêver les gens alors comme dit le proverbe c est trop beau pour être vrai.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح