المزيد من الأخبار






إنتخابات جزئية في الحسيمة والحكومة تحدد الموعد


إنتخابات جزئية في الحسيمة والحكومة تحدد الموعد
ناظور سيتي: متابعة

إثر القرار الذي اتخذته المحكمة الدستورية وفقا لأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، القاضي بإلغاء انتخاب نور الدين مضيان ومحمد الحموتي ومحمد الأعرج وبوطاهر البوطاهري، أعضاء بمجلس النواب، إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر الماضي بالدائرة الانتخابية المحلية الحسيمة.

تقرر من طرف الحكومة تحديد تاريخ جديد لإجراء الانتخابات الجزئية بغرض ملء المقاعد الشاغرة.

إذ يتعين إيداع لوائح الترشيح من طرف وكيل كل لائحة، بنفسه، لدى الدائرة الانتخابية المحلية بالحسيمة وفقا لما جاء في الجريدة الرسمية في المرسوم رقم 2.22.402، بشأن تحديد تاريح الانتخاب.


وجاء في المرسوم أن الإيداع حدد له تاريخ الأحد 3 من شهر يوليوز القادم، وإلى غاية يوم الخميس 7 من نفس الشهر، حيث سيتم غلق الباب أمام إيداع الترشيحات على الساعة الثانية من زوال نفس اليوم.

على أن تستهل الحملة الانتخابية في اليوم الموالي، 8 يوليوز الذي يوافق الجمعة، لتستمر إلى غاية الأربعاء 20 يوليوز على الساعة 12 ليلا.

و كانت المحكمة الدستورية، قد قضت قبل أيام بإلغاء نتائج الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر 2021 بالدائرة البرلمانية المحلية “الحسيمة”، وبإعلان شغور المقاعد البرلمانية التي كان يشغلها كل من نور الدين مضيان، باسم حزب الاستقلال، و بوطاهر البوطاهري، عن التجمع الوطني للأحرار، و محمد الحموتي، عن الأصالة و المعاصرة، و محمد الأعرج، عن حزب الحركة الشعبية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح