المزيد من الأخبار






إلياس العُماري يضغط على العنصر لتولي المختار غامبو حقيبة أوزين الوزارية


إلياس العُماري يضغط على العنصر لتولي المختار غامبو حقيبة أوزين الوزارية
متابعة:

عُلم من مصدر موثوق، أن "إلياس العماري" القيادي البارز بحزب "الأصالة والمعاصرة" يقود تحالفاً مع "امحند العنصر" الأمين العام لحزب "الحركة الشعبية" للمعارك الإنتخابية المقبلة.

وحسب ذات المصدر فإن "العُماري" وبعد إجتماعات مطولة مع قياديين بحزب "الحركة الشعبية" بينهم "العنصر" و"أمسكان"، حتى أسماه المصدر بـ"المتحكم الجديد بحزب "الحركة الشعبية"، بعدما توارت إلى الوراء "حليمة العسالي". ويُضيف المصدر نفسه أن "إلياس العماري" إقترح إسم "مختار غامبو" لتولي حقيبة "محمد أوزين" الراحل عن وزارة الشباب و الرياضة.

و كان "إلياس العماري" وراء دعوة "غامبو" إلى الدخول للمغرب، من الولايات المتحدة الأمريكية، إستعداداً لتولي "منصب هام" بإسم حزب "البام" بعدما، كان الجميع يتوقع قيادته للحكومة خلالها، قبل إندلاع الربيع الديموقراطي. المصدر الموثوق أكد أن "المختار غامبو" كان قد إستبعد من "البام" رغم أنه لم ينتمي إليه أصلاً، بعد فترة "غضب" من تصرفاته حينها، والتي قيل أنها "طموحات زائدة".

ودائماً حسب ذات المصدر فإنَ إجتماعاً للمكتب السياسي لحزب "الحركة الشعبية" الملتئم مساء يوم الخميس المنصرم، فإن "أوزين حضر الاجتماع وهو في حالة من الضحك، محاولة منه لإبداء "رضى" عن رحيله عن وزارة الشباب والرياضة، قبل أن يُفاجئ بقرار "العنصر" تجميد عضوية "تاتو" أبرز داعم للوزير السابق "محمد أوزين" لحملة إنتخابية مقبلة بالعاصمة الرباط، و كذلك بسبب مواقف "تاتو" ورغبته في دعم و الإنضمام للحركة التصحيحية التي أعلنها غاضبو "السنبلة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح