المزيد من الأخبار






إلياس العماري يؤكد تلقيه تهديدات من طرف مسؤولين ليتوقف عن الحديث على الحسيمة


إلياس العماري يؤكد تلقيه تهديدات من طرف مسؤولين ليتوقف عن الحديث على الحسيمة
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

خرج الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري، بتدوينة مثيرة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الفايس بوك.

فبعد أن شرح مجوعة من النقاط حول المناظرة التي إحتضنتها الجهة بخصوص حراك الحسيمة، وأن لجنة خاصة هي من نضمتها بعيدا عن الجهة، أكد أنه يتعرض لتهديدات من طرف بعض المسؤولين والمحسوبين عليهم من أجل أن يتوقف عن الحديث على الحسيمة ومسؤولية الحكومة

تديونة إلياس العماري كاملة

أريد ان أوضح بعض الأمور التي لها علاقة بالمناظرة الوطنية حول الوضع بالحسيمة، وذلك بعد متابعتي لردود الأفعال التي سبقت تنظيمها وواكبتها وجاءت بعدها، حيث استرعى انتباهي وقوع خلط لدى البعض، رغم التوضيحات التي قدمت من طرفي ومن طرف اللجنة التحضيرية للمناظرة، في حكمهم وتقييمهم لهذه المبادرة.
وأذكر بهذا الصدد ولو أن الأمر لايحتاج لتذكير، أن مواقف البام ليست في حاجة لمناظرة كي يتم التعبير عنها وتصريفها عبر قنواته المعروفة والمعلنة، ونفس الشيء بالنسبة لمجلس الجهة، فمواقفه وقراراته التنفيذية تتخذ داخل المكتب المسير، ويتم ترجمتها عبر الوسائل التابعة للجهة، فقرار احتضان المناظرة تم التداول فيه داخل مكتب المجلس.
ومثلما أوضحت ذلك في مناسبة سابقة، فإن دور الجهة اقتصر على الاحتضان فقط، وحتى تمويل المناظرة دبرته اللجنة التحضيرية بمعزل عن الجهة. ونفس الشيء بالنسبة للدعوات وتحديد قائمة المشاركين، فالجهة لم تتدخل في الموضوع، وكل الدعوات تم توقيعها وإرسالها من طرف اللجنة التحضيرية.
من حق الجميع أن ينتقد المناظرة، ويحكم عليها بالنجاح أو الفشل، وهذه مسألة لا تحتاج إلى جدال ولا إلى رد... بل الأكثر من ذلك، ليعلم الجميع أن انتقاد المناظرة سلبا أو ايجابا، لا يعنيني في شيء، وأن المعنية بالموضوع هي اللجنة المنظمة.
بناء على ما سبق، إذا كان البعض يعتقدون أنهم بهجومهم على المناظرة سيجبرونني على الصمت عما يقع في الحسيمة، فهم واهمون... لأنني سأمضي في هذا الموضوع حتى النهاية، ولقد شرع فريق حزب الأصالة والمعاصرة فعلا في جمع التوقيعات بمجلس المستشارين لإحداث لجنة تقصي الحقائق في موضوع تعثر وتأخر تنفيذ مشاريع الحسيمة.
ولجنة التقصي ستبحث حتى في مسؤولية الجهة في هذا التعثر. وللمستشارين كامل الحرية في التوقيع من عدمه، وسيعرف الشعب من هو مع اجلاء الحقيقة ومن يسعى إلى طمسها.
واذا ثبت أن الجهة قد قصرت في آداء مهامها، فأنا مستعد ليس فقط للاستقالة وإنما للمحاكمة. وأكرر القول أنه اذا ثبت في حق المسؤولين المنتخبين والحكومة أي تقصير متعمد أو تهاون مقصود، فيجب أن يزج بهم في السجون وأن يطلق سراح المعتقلين على خلفية الاحتجاجات.
وهنا أشكر السيد رئيس الحكومة الذي أكد على أن ما ينقص الجهات هي الشجاعة، وهو مصيب في قوله، فشخصيا أعترف بأنه لم تكن لي وقتها الشجاعة الكافية كي أصرخ بصوت مرتفع أمام الناس لأطالب الحكومة بتنفيذ التزاماتها في حينه بالحسيمة.
لن أتخلى على المضي قدما في ملف الحسيمة، رغم ما أتلقاه من تهديدات مختلفة عبر الرسائل والهاتف ومباشرة، كي لا أتكلم عن المشاكل ومسؤولية الحكومة في الحسيمة.
وأقول للمهددين، من بعض المسؤولين ومن أشخاص محسوبين على بعض المسؤولين، بأنني سأستمر في هذا الطريق، حتى وإن توقفت الاحتجاجات، وحتى وإن أطلق سراح جميع المعتقلين... لا تراجع بعد الآن حتى تظهر الحقيقة كاملة ويتم تحديد المسؤوليات بشكل واضح.



1.أرسلت من قبل ccv في 20/06/2017 20:52
il me semble que la situation est très compliqué, l avion est entrain de décoller vers la Syrie passant par la Libye, le problème c est pas qu au Maroc le monde entier est en rage, bientôt c est la jingle, c est de trop!! les pays arabes sont en danger grave, on parle que des arabes et des terroristes

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 20/06/2017 21:09
بسم الله الرحمان الرحيم.انا صراحة جميع الاحزاب المغربية الوطنية اعتبرها احزابا مخزنية,لسبب بسيط لانها كلها تريد ان تصل الى الحكم بجانب وزارة الداخلية التي يسيرها اداريون تلبعون للدولة وليس للمنتخبين,مثل العامل والباشا والقواد والشرطة ووو.ولكن مع ذلك اسير في تفكير المواطن المغربي ان حزب الاصالة والمعاصرة هو حزب مخزني اسسه مستشار الملك علي الهمة.اخي الياس انت كنت متمردا ثوريا وتفتخر بماضيك وتحكيه بافتخار كل مرة ولكنك قبلت ان تكون امين عام لحزب مخزني كما يقول كل مغربي ويعتقد ذلك وحتى الاحزاب الاخرى تحاربكم على انكم حزب خرج من المخزن وحزب التحكم كما سماكم بعض قادة الاحزاب الاخرى,رغم انه في نظري كلكم في الهوى سوى,وليس عيبا في نظري ان تكون جميعا في الهوى سوى وانما العيب في نظري فيمن يزكيكم ويجعلكم في الدرجة الرفيعة حيث حصلتم على الدرجة الثاني في الانتخابات الماضية.لماذا لم تكتب ولو مرة واحدة عن حزبك زتاريخ حزبك والسبب الذي جعلك تخدم اجندة هذا الحزب حتى اصبحت في الوقت الحالي امينا عاما لحزب المخزن وطالما تمردت على المخزن وما زلت تفتخر بذلك وانت اليوم في سرة المخزن

3.أرسلت من قبل amaghrabi في 20/06/2017 21:13
بسم الله الرحمان الرحيم.انا صراحة جميع الاحزاب المغربية الوطنية اعتبرها احزابا مخزنية,لسبب بسيط لانها كلها تريد ان تصل الى الحكم بجانب وزارة الداخلية التي يسيرها اداريون تلبعون للدولة وليس للمنتخبين,مثل العامل والباشا والقواد والشرطة ووو.ولكن مع ذلك اسير في تفكير المواطن المغربي ان حزب الاصالة والمعاصرة هو حزب مخزني اسسه مستشار الملك علي الهمة.اخي الياس انت كنت متمردا ثوريا وتفتخر بماضيك وتحكيه بافتخار كل مرة ولكنك قبلت ان تكون امين عام لحزب مخزني كما يقول كل مغربي ويعتقد ذلك وحتى الاحزاب الاخرى تحاربكم على انكم حزب خرج من المخزن وحزب التحكم كما سماكم بعض قادة الاحزاب الاخرى,رغم انه في نظري كلكم في الهوى سوى,وليس عيبا في نظري ان تكون جميعا في الهوى سوى وانما العيب في نظري فيمن يزكيكم ويجعلكم في الدرجة الرفيعة حيث حصلتم على الدرجة الثاني في الانتخابات الماضية.لماذا لم تكتب ولو مرة واحدة عن حزبك زتاريخ حزبك والسبب الذي جعلك تخدم اجندة هذا الحزب حتى اصبحت في الوقت الحالي امينا عاما لحزب المخزن وطالما تمردت على المخزن وما زلت تفتخر بذلك وانت اليوم في سرة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح