المزيد من الأخبار






إلغاء رحلة جوية بين إسرائيل والمغرب


ناظور سيتي ـ متابعة

تم إلغاء رحلة جوية كان يرتقب تنطلق من إسرائيل إلى المغرب، عبر شركة “العال” الإسرائيلية، وعلى متنها حوالي 170 سائحا، متوجهين إلى منطقة تولال نواحي الريضاني من أجل الاحتفال ب،"الهيلولة".

الرحلة كان من المنتظر أن تنطلق من من مطار "بن غريون" وتتوجه إلى مطار مولاي علي الشريف بالراشيدية.

وحسب مصادر إعلامية، فإن جميع المسافرين وصلوا اليوم الخميس إلى المطار، استعداد للرحلة التي كانت ستنطلق مع الثالثة و55 دقيقة، قبل أن يتم الإعلان عن إلغاء هاد الرحلة في آخر لحظة.


ويشار إلى أنه تنظم الطائفة اليهودية بالمغرب، كل سنة، الموسم السنوي للحاخام “أبي حصيرة” بقصر تولال، الجماعة الترابية كير، دائرة الريش، أيام الجمعة، السبت والأحد 14-15 و16 يناير 2022.

وكان من المنتظر أن يكون في استقبال الطائرة عدد من المسؤولين المحليين، بالإضافة إلى طائرات أخرى ستحط بالمطار قادمة من مدينة "فالينيسا" الإسبانية.

وأوضحت وسائل إعلام محلية، أن السياح القادمين من إسرائيل سيتجهون بعد حفل "الهيلولة" إلى منطقة الريصاني لزيارة أوليائهم.

ومن جهته، نفى مدير مطار علي الشريف، علمه بموضوع الرحلة الجوية القادمة من إسرائيل، وحول عدد الأشخاص الذي سيكونون على متن الطائرة التي ستنطلق من مطار "بن غريون".

وأضاف المصدر ذاته، أنه لا علم له بوجود برمجة استقبال طائرة إسرائيلية، مُشيرا إلى أن للأمر ارتباطا مباشرا بالمديرية العامة للطيران المدني.

ويشار إلى أن "الهيلولة" تنطلق في منتصف شهر يناير، وتستمرُ لمدة 4 أيام، وتعرف احتفالاتٍ بالرقص طوال الليل فيما يقومُ بعض من يفدُون إلى القرية بإيقاد الشموع في ضريح الولي إسحاق أبي حصيرة، وترديد تراتيل دينيَّة على حائطٍ مقدس و يضرمُون نارًا كبيرة بجانبه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح