المزيد من الأخبار






إقليم الدريوش: ساكنة إشنيوان في زيارة للعمالة حول مطالبها المشروعة


إقليم الدريوش: ساكنة إشنيوان في زيارة للعمالة حول مطالبها المشروعة
ناظورسيتي

في إطار أنشطتها الدؤوبة و استمرارا في البحث عن نصيبها في التنمية، قامت جمعية إشنيوان للتنمية و جمعية نور شمال إجطي (بفرنسا) بزيارة لعمالة إقليم الدريوش، للتداول حول مجموعة من المستجدات. حيث تم عقد اجتماع مع السيد عامل إقليم الدريوش حول مواضيع الماء الصالح للشرب و الكهرباء و فك العزلة و التعليم و الصحة ...

بعد مناقشة المحاور المقترحة، أبدت العمالة استعدادها للمساهمة في مشروع تزويد القرية بالماء الصالح للشرب بما يخدم التنمية و رفع التهميش و الهشاشة، و فيما يخص بطء أشغال طريق غير مصنفة في اتجاه الساحلي، أكد السيد العامل على زيارة القرية للوقوف على مدى إنجاز هذا المشروع الذي يربطها بالطريق الساحلي، و الذي انطلق قبل أكثر من سنة دون أن تظهر له أية ملامح، حيث لازالت المنعطفات الخطيرة ترعب السائقين و المارة، و الأكثر من ذلك عوض توسيع الطريق أصبح ضيقا و أكثر انحدارا، أما مشكل محول توزيع الطاقة الكهربائية (الرتاحة) بدوار ايت شوكت، فقد أكد أنه تم اقتناءه و سيتم تعويضه في قادم الأيام. و بالنسبة لقطاع التعليم، تم الاتفاق على تحويل المدرسة الجماعاتية إلى إعدادية مستقلة في أفق إضافة ثانوية تأهيلية، على أساس بناء أقسام للتعليم الابتدائي بكل من مقر المركزية سابقا و دوار اتهاميا. و في قطاع الصحة سيتم تزويد المستوصف بالأدوية اللازمة من طرف مندوبية الصحة في انتظار تحويله إلى مركز صحي.

و تجدر الإشارة أن فك العزلة في اتجاه بودينار، كانت العمالة تقترح دائما ربط إجطي بالطريق الذي ينجز حاليا بودينار- سيدي ادريس.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح