المزيد من الأخبار






إغلاق مصلحة إدارية بجماعة أركمان بسبب إصابة موظفيها بمتحور أوميكرون


إغلاق مصلحة إدارية بجماعة أركمان بسبب إصابة موظفيها بمتحور أوميكرون
ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

علمت "ناظورسيتي"، من مصدر موثوق، أن سلطات جماعة أركمان، قررت إغلاق قسم الحالة المدنية، اليوم الجمعة، وذلك نتيجة إصابة جميع موظفيه بمتحور أوميكرون.

وأكد المصدر نفسه، أن عددا من الموظفين في جماعة أركمان، أصيبوا بمتحورات فيروس كورونا، الأمر الذي استدعى تدخل السلطات الصحية من أجل إرغام المرضى على عزل أنفسهم تفاديا لنشر العدوى في المرفق المذكور.

وجاء اكتشاف هذه الحالات، بعد رصد أعراض الحمى والسعال والإرهاق في أغلب الموظفين التابعين لقسم الحالة المدنية بالجماعة، بالإضافة إلى مصالح أخرى.


وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فإن أعضاء في المجلس الجماعي لأركمان أصيبوا أيضا بالفيروس، لكنهم يرفضون عزل أنفسهم، ما يؤدي إلى انتشار العدوي بسرعة في صفوف باقي فئات المجتمع.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت أمس الخميس، عن تسجيل 65 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في إقليم الناظور، خلال 24 ساعة الماضية.

ومعظم الإصابات بفيروس كورونا التي يتم تسجيلها مؤخرا، تعود لحالات حاملة لمتحور أوميكرون، وهو ما أكدته وزارة الصحة، ضمن التقرير الشهري لمنسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة.

وكشفت الوزارة، أن 95 في المائة من حالات الإصابة الجديدة تعرضت لعدوى أوميكرون، فيما تتعلق 5 في المائة المتبقية بأشخاص أصيبوا بمتحور دلتا.

وترقبت الوزارة المعنية، دخول المغرب خلال الأسبوع المقبل ذروة انتشار المتحور “أوميكرون”، في وقت تشهد فيه الوضعية الوبائية ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابة.

وتسعى السلطات الصحية إلى احتواء المتحور الجديد، والتركيز على رهان تحقيق المناعة الجماعية للمواطنين التي ما زالت تشكل تحديا لوزارة الصحة.

ويشار إلى أنه تفصل المملكة عن المناعة الجماعية 4 ملايين ملقح، حيث تراهن السلطات الصحية على تسريع وثيرة التلقيح قصد بلوغ نسبة 80 في المائة من الساكنة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح