المزيد من الأخبار






إعمراشن تعليقا على تصريحات العثماني: لا جدوى من أي خطاب بدون إطلاق سراح معتقلي الحراك


إعمراشن تعليقا على تصريحات العثماني: لا جدوى من أي خطاب بدون إطلاق سراح معتقلي الحراك
حـسن الـرامي

فـي تعليقه على ما جاء على لسان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ضمن أشغال ندوة صحفية عقدها الأخير عشية اليوم الأربعاء، قال المرتضى إعمراشن الناشط في صفوف حراك الريف "نداء السيّد العثماني لساكنة الحسيمة اليوم، يدل على أن الرجل لا يدرس ما يحدث بالمنطقة، ومعطياته تستند إلى قنوات مشوشة".

وأردف إعمراشن ضمن تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع فايسبوك، بخصوص تصريحات العثماني، قائلا "هذا الخطاب سيكون مفيداً قبل اعتقال رفاقنا، أما اليوم فأيّ خطاب بدون إطلاق سراح كافة المعتقلين لا جدوى منه حتى لو قمت ببناء قصر لكل مواطن بالحسيمة، من أجل التجاوب مع المطالب التنموية هم خلف القضبان".

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد دعا ساكنة الحسيمة والريف عموماً، إلى إعمال "الهدوء" وتوقيف الاحتجاجات، لضمان جوّ من الاستقرار، لحلحلة كل المشاكل، متعهداً بـ"إقناع المستثمرين ورفع وتيرة الإنجاز، وبرمجة جميع المشاريع التي وعدت بها المنطقة".



1.أرسلت من قبل ماسنيسا في 28/06/2017 23:32 من المحمول
مسكين
الذي تحدث مسؤول رسمي أما هذا فهو مثلي معلق و كلامه عاطفي و غير منطقي. أثبت أنت حريتهم و سيطلقون سراحهم كما فعلوا معك. أو إضمنهم أنت و خذ مكانهم خلف القبضان ثم ليخرجوا هم. لعب أطفال!

2.أرسلت من قبل مواطن ريفي في 28/06/2017 23:45 من المحمول
حاصك المؤبد دارو فيك الخير وطلقوك تعيد انكار الخير ولكن ترجع عما قريب وحكما مؤبدا باش تعرف فينك وفين كونتي وشنو

3.أرسلت من قبل Tarik في 29/06/2017 03:59 من المحمول
Skar khanagh kacharan 3awad ra sla mayak chwyt

4.أرسلت من قبل amaghrabi في 29/06/2017 06:47
بسم الله الرحمان الرحيم.اعماروشا السلفي الوهابي دخل الحراك فقط من اجل تحقيق مصالحه الخاصة,فهو والله اعلم اي جهة يخدم واي جهة تموله؟ولماذا لا تكون الفكرة عكسية اوقفوا الحراك وشكلوا لجنة الحوار وسيسرح المعتقلين,الدولة لا تغامر وتتحدى القضاء المغربي وتسرح المعتقلين بدون محاكمة وفي الاخير يبقى الحال على ماهو عليه واعتقد انه ان سرح على المسجونين دون توصل الى حل يوافق عليه الحراكيون فسيزيد الوضع تعقيدا وسيعتقد الحراك انه متصر على الدولة وبالتالي سيزيد من استفزازه للدولة المغربية.المقاربة الامنية ضرورية اليوم وادخل كل متحرك في جحره واعتقال كل من يسب ويكسر ويشتم رجال امننا البواسل او يجرح احد منهم ورميه في الزنزانة وعدالتنا تقول فيه كلمته,وهذا أسلوب عالمي يقوم به الامن العالمي في الدول المتخافة او في الدول المتقدمة.لابد من توفير الامن في الوطن ولا بد من القضاء على الفوضاويين الطائشين الذين لا يفرقون بين الجد واللعب.اقول لهذا السلفي المزور اتق الله ,فان كنت تؤمن بالله واليوم الاخر فقل خيرا او اصمت,فمن صمت نجافلقد كنت في السجن فتم تسريحك والى حد الساعة لم تكشف عن المقابل الذي قدمته للدولة المغربية مقابل تسريحك,وستكشف الايام المقبلة ما هو خاف من تصرفاتك وافعالك.

5.أرسلت من قبل Said في 29/06/2017 08:04 من المحمول
Lazam lmahkama li tahkam wach ikharjo aw la. Machi hna li ngolo.

6.أرسلت من قبل mimoun den haag في 29/06/2017 13:53
anna ahtarem assi aamrach o kalamoh maqol assi amrach ensan mohtarem

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح