المزيد من الأخبار






إعفاء مدير سجن محلي مشتبه تورطه في تقديم امتيازات لبارون مخدرات


ناظورسيتي – متابعة

قامت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أخيرا، بإعفاء مدير السجن المحلي تيفلت 2 من مهامه، وذلك للاشتباه في تورطه في تقديم امتيازات لبارون مخدرات ليبي.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المدير المعفى من مهامه، لم يتم تكليفه بأي مهام أخرى، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل حول الموضوع.

وأضافت المصادر ذاتها، أن سبب إعفاء مدير السجن المحلي راجعة بالأساس إلى تقديمه امتيازات لبارون مخدرات من ليبيا، فضلا عن تسجيل مجموعة من الاختلالات المتعلقة بسوء التسيير.



وأفادت، أن النزيل كان يستفيد من استعمال الهاتف خارج الضوابط المعمول بها، مشيرة إلى أن السجن المحلي عرف مجموعة من التجاوزات في الفترة التي كان يشرف فيها المدير على تسيير المؤسسة السجنية.

وحسب المصادر ذاتها، فان المدير المعفى من مهامه من قبل المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، حديث التعيين بالمؤسسة السجنية، مبرزة أن المؤسسة عاشت على وقع احتقان موصوف ب"الكبير" في صفوف الموظفين والمعتقلين.

ولم تستعبد المصادر، أن يتم عرض المدير على أنظار المجلس التأديبي لإتخاد الإجراءات القانونية في حقه.

وكان نفس المدير المعفى من مهامه، قد تورط مع نفس السجين حينما كان مديراً على السجن المحلي عين السبع عكاشة بالدار البيضاء، وهو ما أدى إلى إعفائه من مهامه.

ويشار إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماجـ تقوم بين الفينة والأخرى بإعفاء مدراء مؤسسات سجنية، وذلك بسبب ارتكابهم لأخطاء مهنية أو تقديم امتيازات لنزلاء مدانون في قضايا الاتجار في المخدرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح