المزيد من الأخبار






إعدادية تروكوت تنظم قافلة طبية ودورة تكوينية في تقديم الإسعافات الأولية


إعدادية تروكوت تنظم قافلة طبية ودورة تكوينية في تقديم الإسعافات الأولية
مراد الطاهر

نظمت إعدادية تروكوت مساء يوم الأربعاء (27 ماي ) قافلة طبية من داخل المؤسسة لفائدة تلامذة أولى إعدادي, وتدخل هذه القافلة الطبية ضمن أنشطة الأسبوع الصحي الذي تحتفل به المؤسسة بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين والذي اختير له شعار "التربية الصحية لبنة أساسية من أجل مؤسسة بدون تدخين". وقد أشرف على تسيير هذه القافلة ثلة من تلامذة المؤسسةـ حيث تم قياس طول ووزن كل تلميذ وباستعمال برنامج خاص تم تحديد التلامذة الذين يعانون من السمنة أو نقص في التغذية, كما تم أيضا قياس مستوى النظر عندهم. وسيتم استثمار نتائج هذه القافلة في الأمسية المزمع تنظيمها بالمؤسسة يوم الجمعة المقبل ( 29 ماي ).

كما نُظمت في نفس اليوم دورة تكوينية في تقديم الإسعافات الأولية لفائدة تلامذة الثالثة إعدادي, وقد استفاد من هذه الدورة التكوينية حوالي 90 تلميذا. أشرف على هذه الدورة التكوينية الأستاذ مراد الطاهر أستاذ مادة علوم الحياة والأرض, والذي سبق له واستفاد من دورتين تكوينيتين الأولى في الإسعافات الأولية تحت إشراف عبد الفتاح أفناني عضو الوقاية المدنية بإمزورن والثانية في التربية على الطوارئ للحماية والوقاية من المخاطر والتي نظمتها نيابة الدريوش.

وقد عرفت الدورة التكوينية التطرق إلى المواضيع التالية : علبة الإسعافات الأولية ومحتوياتها، عملية إخلاء مصاب من منطقة الخطر، كيفية التدخل أثناء اختناق طفل أو شخص بالغ، كيفية التدخل أثناء اختناق رضيع، كيفية التدخل أثناء فقدان الوعي (طفل أو شخص بالغ )، كيفية التدخل أثناء فقدان الوعي (رضيع)، الوضعية الجانبية للأمان.



















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح