المزيد من الأخبار






إطلاق حملة لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية يجمع عامل الدريوش ووكيل الملك بمتدخلين


إطلاق حملة لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية يجمع عامل الدريوش ووكيل الملك بمتدخلين
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

عقد عامل إقليم الديوش محمد رشدي، بمعية الأستاذ سعيد أزدوفال نائب وكيل الملك لدى ابتدائية الناظور والمدير الإقليمي للتربية والتكوين، أمس الأربعاء بمقر العمالة اجتماعا موسعا بشأن مذكرة وزير الداخلية حول إطلاق حملة وطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في سجلات الحالة المدنية.

الإجتماع عرف حضور رئيس قسم الجماعات المحلية وعدد من رؤساء المصالح الخارجية ذات الإرتباط بالموضوع ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم وممثليهم ورؤساء أقسام الحالة المدنية بعدد من ذات الجماعات إضافة إلى رجال سلطة.

وأوضح عامل الإقليم خلال ذات الإجتماع، أنه سيتم منذ تاريخ اليوم خلق لجنة إقليمية تشرف على عملية التسجيل في سجلات الحالة المدنية وتسهر على تتبع أعمال الفرق المتنقلة التي سيتم إحداثها في النفوذ الترابي لكل جماعة بالإقليم.

وأشار عامل الإقليم محمد رشدي، إلى أن اللّجنة الإقليمية ستعمل على التنسيق بين مختلف الفرق المتنقلة وإيجاد الحلول الملائمة لمختلف المشاكل والعوائق التي تعترضها، ملحا على مساهمة الجميع في إنجاح هذه العملية.

في ذات السياق، أبرز مختلف المتدخلين أنهم على استعداد للتعاون والتنسيق في هذا الصدد مع اللجنة الإقليمية من أجل حل مختلف المشاكل التي يمكن أن تطرحها حملة تسجيل الأطفال غير المسجلين في سجلات الحالة المدنية، ومن ذلك ما يتعلق بالتمدرس وكذا كبار السن الذين لم يستفيدوا بعد من نظام الحالة المدنية.

هذا وستعمل اللجنة الإقليمية التي يرأسها عامل الإقليم على حصر لائحة الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية، والإشراف على إعداد المعنيين بالأمر للملفات والوثاق المتعلقة بالأطفال غير المسجلين في سجلات الحالة المدنية وتصنيفها والسهر على عرضها على القضاء.










































































1.أرسلت من قبل Karim في 21/12/2017 09:16 من المحمول
La majorité des fonctionnaires sont arrogants et incompétents. Un nettoyage doit être fait dans l'administration. Puis on verra !!!!

2.أرسلت من قبل Karim في 21/12/2017 09:47 من المحمول
Les fonctionnaires doivent encore apprendre à écrire et copier sans fautes. Ils font mal leur travail et ne respectent pas le citoyen !!!.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح