المزيد من الأخبار






إضراب ربابنة ريان إير يضع المسافرين من والى الى أوروبا في مأزق


إضراب ربابنة ريان إير يضع المسافرين من والى الى أوروبا في مأزق
وكالات

تعرف شركة الطيران “ريان آير” اليوم الثلاثاء ثالث ايام إضراب السائقين الأيرلنديين الذين يطالبون بتحسين ظروف العمل ، مما أدى إلى إلغاء 16 رحلة جوية والتي ذهب ضحيتها 2500 مسافر. وسستمر الاضراب في دول أخرى بما في ذلك بلجيكا واسبانيا والبرتغال يوم غد الأربعاء.

ويقود هذا الاضراب طاقم الطائرة المنخفضة التكلفة يومي الأربعاء والخميس في بلجيكا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا ب 600 رحلة ملغاة ، مما يؤثر على 100،000 مسافر.

وحسب إدارة مطار شارلروا ، سيتم إلغاء 48 رحلة طيران ذهابًا وإيابًا، وفي مطار بروكسل ، سيتم إلغاء 22 رحلة يوم الأربعاء و 18 يوم الخميس،و بالإضافة إلى ذلك ،من المتوقع إلغاء رحلات جوية الأخرى أثناء الإضرابات في حالة عدم كفاية العمال التطوعيين.


واعتذرت شركة ريان إير عن حسابها على تويتر لعملائها الأيرلنديين البالغ عددهم 2500 والذين الغيت رحلاتهم يوم الثلاثاء، وقالت الشركة التي حذرت من الغاء 16 رحلة يوم الخميس،وأضافت أنه خلال عطلة نهاية الأسبوع تم سداد تذاكر المسافرين أو عرض عليهم رحلات بديلة.

وتنتقد شركة الطيران الإضراب وتعتبره “عديم الفائدة” وهو عمل لـ “الأقلية” ، أي 25٪ من سائقيها الأيرلنديين الذين يطابون بظروف عمل أفضل ، بما في ذلك تحسينات في أجورهم وعطلهم سنوية.

ويعتبر اليوم هو ثالث يوم من اضراب هؤلاء الطيارين الذين قادوا إضرابا يوم الخميس 12 يوليو والجمعة 20 يوليو للأسباب نفسها.

ورفضت شركة ريان إير منذ وقت طويل الاعتراف بالنقابات العمالية ولكنها في نهاية العام الماضي تمكنت من الدخول في مفاوضات مع النقابات في العديد من الدول من أجل الاعتراف بها رسمياً على أساس كل حالة على حدة ،و تحت ضغط من السائقين غير الراضين عن شروط العمل تمكنت من توقيع اتفاقيات مع عدة نقابات ، لكن المناقشات لا تزال صعبة في العديد من البلدان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح