المزيد من الأخبار






إصابة جنود مصريين في قصف إسرائيلي أصاب برج المراقبة قرب معبر رفح


إصابة جنود مصريين في قصف إسرائيلي أصاب برج المراقبة قرب معبر رفح
ناظورسيتي: متابعة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن دبابة إسرائيلية أصابت خطأً موقعا مصريا بالقرب من الحدود، وأشار إلى أن التحقيق جار في هذا الحادث، وأعرب عن أسفه للواقعة.

من جهته، أعلن الجيش المصري أن إحدى أبراج مراقبة الحدود تعرضت لإصابة بشظايا قذيفة إسرائيلية عن طريق الخطأ، مما تسبب في إصابة بعض عناصر المراقبة الحدودية بجروح طفيفة نتيجة تلك الشظايا.

قدمت إسرائيل اعتذارها عن هذا الحادث الذي وصفته بأنه غير مقصود، وأعلنت عن بدء تحقيق لفهم تفاصيل الحادث.


شهود عيان أفادوا بوقوع انفجار في المنطقة وسماع صوت سيارات الإسعاف تقترب من المعبر الحدودي بين مصر وقطاع غزة، وتم نقل الشاحنات الفلسطينية بالكامل إلى مرآب في منطقة رفح بفلسطين نتيجة للواقعة.

عقب هذه الواقعة، قامت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بسحب سائقي الشاحنات التابعين لها إلى داخل قطاع غزة.

على صعيد متصل، تأخرت عملية دخول دفعة مساعدات ثانية تضم نحو 17 شاحنة إلى القطاع المحاصر بسبب عمليات التفتيش الصارمة والشروط الصعبة التي فرضتها إسرائيل على هذه العملية، خاصة فيما يتعلق بشاحنات الوقود.

وقد طلبت السلطات الإسرائيلية من الأونروا نقل شاحنات الإغاثة إلى معبر كرم أبو سالم الذي يقع غربي كيبوتس كيرم شالوم على الحدود بين قطاع غزة ومصر وإسرائيل من أجل إجراء الفحوصات والتفتيشات الضرورية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح