المزيد من الأخبار






إستئناف التحقيق التفصيلي مع المتهمين في ملف "باديس" بالحسيمة


إستئناف التحقيق التفصيلي مع المتهمين في ملف "باديس" بالحسيمة
ناظورسيتي | روشدي التهامي

يستأنف محمد الطويلب القاضي المكلف بالتحقيق في ملفات الجرائم المالية باستئنافية فاس يومه الخميس، التحقيق التفصيلي مع المتهمين في ملف المركب السكني "باديس" بالحسيمة.

ومن المقرر أن يمثل من جديد المتهمون البالغ عددهم 26 متهما بعد أن سبق للقاضي ذاته أن عقد ست جلسات تحقيق معهم امتدت من 15 أبريل إلى 14 ماي المنصرم وحدد حينها تاريخ 11 يونيو ليمثل أمامه المتهمون في الملف الذين وجه إليهم الوكيل العام باستئنافية فاس عدة تهم تتعلق ب"اختلاس وتبديد أموال عامة والمشاركة في تزوير محررات رسمية واستعمالها وجنحة التصرف في أموال غير قابلة للتفويت" بالنسبة لمحمد علي غنام المديرالعام للشركة العقارية العامة، وأنس هوير العلمي المدير السابق لصندوق الإيداع والتدبير.

كما يتابع المتهمون الباقون وعددهم 24 متهما بتهم مختلفة تتعلق ب "جناية وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية واستعمالها" بالنسبة ل(18) متهما، و"جناية المشاركةفي اختلاس وتبديد أموال عامة وجنحة التزوير في محرر ات عرفية" بالنسبة لـ(6) متهمين.

ومن المنتظر أن يجري قاضي التحقيق مواجهات بين المتهمين بناء على تصريحاتهم خلال جلسات التحقيق السابقة قبل إغلاق التحقيق التفصيلي وإحالة المسطرة على الوكيل العام لتقديم ملتمساته.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح