المزيد من الأخبار






إسبانيا تمنح المغرب سيارات بقيمة 5,4 مليون أورو لحماية سياج مليلية


ناظور سيتي: متابعة

نشرت وسائل إعلام إسبانية، أن الحكومة الإسبانية، قامت بإطلاق مناقصة جديدة من أجل اقتناء سيارات ستتجه إلى المغرب بغاية تمكين السلطات المغربية من وسائل جديدة لإدارة الحدود.

وأفادت المصادر الإعلامية الإسبانية، أن الحكومة الإسبانية تعتزم شراء سيارات رباعية وعربات تقدر قيمتها ب 4.5 مليون أورو تقريبا.

وحسب نفس المصادر، فإن السيارات المذكورة، ستتم إضافتها إلى شحنات أخرى سابقة، مشيرة إلى أنه كان قد تم تسليم مركبات أو شاحنات أو قوارب أخرى للطرق الوعرة إلى المملكة المغربية.


وأضافت المصادر، أنه تم أيضا بالإضافة إلى ما سبق تسليم المملكة 120 مليون أورو من الأموال غير قابلة للاسترداد بهدف تعزيز نظامها الحدودي.

وأوردت المصادر، أن هذا المشروع الذي تتولى رئاسته المؤسسة الدولية والإيبيرية الأمريكية لإدارة السياسة العامة، والمكلفة بشراء المركبات الجديدة، اشترطت أن يشمل الضمان الفني وما يترتب على ذلك من تسليم المواد في المغرب.

وتابعت، أن سيكون لزاما على الشركات الراغبة في المشاركة في مناقصة اقتناء السيارات، تضمين برنامج تدريبي لوكلاء المملكة المغربية في صيانة العربات.

ولفتت المصادر، إلى أن هذا المشروع مماثل لمجموعة من العمليات السابقة التي قامت بتنفيذها المؤسسة السالف ذكرها والتي تقوم بهذه المشاريع لدعم إدارة الحدود وبرنامج الهجرة في المملكة الذي يتم تمويله من خلال الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل إفريقيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح