المزيد من الأخبار






إسبانيا تقر بفضيحة "تأشيرات شينغن" المزورة في المغرب


إسبانيا تقر بفضيحة "تأشيرات شينغن" المزورة في المغرب
توفيق السليماني

اعترفت الحكومة الإسبانية بأن منح تأشيرة “شينغن” للمغاربة في بعض قنصلياتها في المغرب شابته اختلالات، تشكل الاستثناء، وليس القاعدة، وأنها اتخذت جميع الإجراءات الضرورية في هذا الخصوص.

ونفت الحكومة الإسبانية اتهامات تفشي “الاتجار” في تأشيراتها في المغرب، كما جاء، أخيرا، في بعض تحقيقات الصحف الإسبانية. هذا المعطى الجديد قدمه وزير الخارجية الإسباني، ألفونسو داستيس، في معرض رده على سؤول النائب البرلماني عن حزب “مواطنون”، فيرناندو ماور”، الذي طالب من خلاله الحكومة بإعطاء توضيحات بخصوص تورط موظفين في قنصلية إسبانيا في الرباط بمنح تأشيرات شينغن مزورة للمغاربة.

وفي هذا الصدد، أوضحت وكالة الأنباء “أوربا بريس” أن تحقيقات فتحتها وزارة الخارجية الإسبانية بخصوص فضحية بيع تأشيرات “شينغن” لأشخاص لا يستوفون الشروط القانونية للحصول عليها، انتهت باكتشاف منح 28 تأشيرة مزورة في عام 2016، وأضافت ان القنصلية العامة بالرباط أسرعت بعدها إلى إلغاء تلك التأشيرات بعد أن تبين لها أن ملفات الحاصلين عليها “منقوصة”.

وتشير تحريات وزارة الخارجية إلى أن التأشيرات الـ28، المزورة، الصادرة عن قنصليتها العامة بالرباط تمثل 0.08 في المائة من مجموعة الـ33 ألف تأشيرة، التي تمنحها هذه القنصلية سنويا للمغاربة.



1.أرسلت من قبل Rachid في 04/02/2017 14:49 من المحمول
تتمة
يمكن لحوليش أن يقف عند الباب ويقدم التمر والحليب للحضور الكرام
ليلى احكيم تتكلف بإعداد الحلوى والبغرير في المطبخ
السيد بوتسبانسن الذي يقضي على خصومه بضربة واحدة فقط يتكلف بحراسة الدواب التي قدم بها الضيوف لحضور أشغال في المجلس البدوي

2.أرسلت من قبل سلطان في 04/02/2017 15:11 من المحمول
. وما خفي أعظم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح