المزيد من الأخبار






إسبانيا.. تسجيل أزيد من 223 ألف حالة إصابة مؤكدة وتعافي أكثر من 95 ألف حالة


إسبانيا.. تسجيل أزيد من 223 ألف حالة إصابة مؤكدة وتعافي أكثر من 95 ألف حالة
ناظورسيتي

بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا 223 ألف و 759 حالة بزيادة 2944 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة في حين بلغ عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء التام 95 ألف و 708 حالة حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة زوال اليوم السبت .

وأكدت وزارة الصحة الإسبانية أن عدد حالات الوفيات الجديدة بلغ 378 حالة في ظرف 24 ساعة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 22 ألف و 902 منذ بدء تفشي الوباء في البلاد مقابل 22 ألف و 524 حالة تم تسجيلها أمس الجمعة .

أما عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام فقد سجل زيادة ب 3353 حالة في ظرف 24 ساعة ما رفع عدد حالات التعافي إلى 95 ألف و 708 حالة .

ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الثالثة على التوالي إلى غاية 9 ماي المقبل .

وصادق مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) الأربعاء الماضي للمرة الثالثة على التوالي على تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة أسبوعين إضافيين حتى 9 ماي المقبل وذلك من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

ولأول مرة تضمن هذا الإجراء تخفيف بعض القيود المفروضة في إطار الحجر الصحي من بينها السماح للأطفال دون سن 14 عاما بالخروج بصحبة شخص بالغ وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح