المزيد من الأخبار






إسبانيا ترفع التأهب إلى حالته القصوى في المعابر الحدودية مع المغرب


إسبانيا ترفع التأهب إلى حالته القصوى في المعابر الحدودية مع المغرب
ناظورسيتي

إسبانيا ترفع درجة التأهب الأمني على معابرها الحدودية في سبتة ومليلية المحتلتين إلى الدرجة القصوى، تزامنا مع احتفالات نهاية السنة، حيث عززت تواجدها الأمني منذ اليوم الخميس.

ووفق “المساء”، فقد عمدت السلطات الأمنية على المعابر إلى الاستعانة بكلاب مدربة على اكتشاف المتفجرات، وإلى تشديد إجراءات التفتيش على الوالجين والخارجين من المدن المحتلة، مع إغلاق الحدود البرية ساعات مختلفة من اليوم.

الأمن الإسباني، الذي سبق له أن نشر إعلانا يوقف فيه التهريب المعيشي طيلة الاحتفال بـ”النويل”، أقدم كذلك على نشر تعزيزات أمنية في أحياء كل من مليلية وسبتة، مع وضع الفرق الخاصة في حالة استعداد قصوى. كما أن الإجراءات الجديدة على المعابر المفروضة، بمناسبة نهاية السنة الميلادية، شملت الاستعانة بكاميرات متطورة جديدة ثبتت على المعابر الحدودية قبل أيام.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن السلطات الإسبانية أعطت أوامر بأن لا يسمح بدخول المدينتين كل من لا يتوفر على الوثائق الرسمية، منها “التأمين على السفر” و”حجز الفندق” ووصل صرف العملة، وهي الإجراءات التي كانت تتساهل بشأنها شرطة الحدود فيما قبل.

رفع درجة التأهب إلى حالتها القصوى يتضمن تدابير تطبق لأول مرة، منها تسجيل “البصمة البصرية” بالنسبة إلى المغاربة الراغبين في قضاء عطلة رأس السنة بالمدينتين المحتلتين بعدما كانت مقتصرة فقط على البصمة اليدوية. وشملت الإجراءات، كذلك، مراقبة الحدود البحرية مع المغرب ومراقبة عمل ما يسمى بـ”الباتيرا”، وهي مراكب الصيد الصغيرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح