المزيد من الأخبار






إسباني يعتنق الإسلام بمسجد حمزة بعد اللقاء التواصلي الذي نظمه المجلس العلمي المحلـي بمليلية


إسباني يعتنق الإسلام بمسجد حمزة بعد اللقاء التواصلي الذي نظمه المجلس العلمي المحلـي بمليلية
تقرير إخباري :

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور ومندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للناظور بتنسيق مع الزاوية العلوية بمليلية لقاء تواصليا مع ساكنة مدينة مليلية المحتلة يوم أمس السبت 19 يوليوز/21 رمضان، بعد صلاة العصر مباشرة. وبعد كلمات الجهات المنظمة التي ركزت جميعها على أهمية وحدة صف المسلمين بهذه المدينة وربط أبناء المغاربة بثقافتهم ودينهم، نظمت مسابقة في تجويد القرآن الكريم لفائدة الفتيان والفتيات ووزعت عليهم مجموعة من الجوائز القيمة، كما ألقى الاستاذ عبد العزيز بوطيبي درسا بالمناسبة حث فيه أبناء المسلمين على العودة إلى حفظ القران وتعلمه.

وبعد الإفطار الجماعي تفرق السادة أعضاء ووعاظ المجلس العلمي على مساجد مدينة مليلية لإلقاء المحاضرات، لكن المفاجئة جاءت من مسجد حمزة حيث أعلن أحد الشبان الإسبان إسلامه بعد الدرس المؤثر الذي ألقاه الأستاذ الباحث عبد الوهاب بنعلي، خطيب المسجد ذاته وعضو المجلس العلمي للناظور، حول فقه التضامن الاجتماعي.

وقد أكد الشاب الإسباني الذي غير اسمه من "خوان" إلى "يحيى"، أنه راودته فكرة اعتناق الإسلام مرارا وتكرارا لكن مشيئة الله اقتضت أن يعتنق هذا الدين العظيم في شهر رمضان الكريم، وبعد نطقه بالشهادتين وتأديته صلاة العشاء والتراويح مع المصلين أكد "يحيى" أنه أحس براحة نفسية تامة لا يمكن وصفها.













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح