المزيد من الأخبار






إساكن كتامة تحتضن فعاليات معرض الكتاب في دورته الأولى‎


إساكن كتامة تحتضن فعاليات معرض الكتاب في دورته الأولى‎
مراسلة

انطلقت صباح يوم أمس 19 ماي، بجماعة إساكن دائرة كتامة، فعاليات معرض الكتاب في نسخته الأولى، والتي تمتد إلى غاية 21 – 05 – 2016، وذلك في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، تحت شعار: " القراءة سبيل الثقافة..رهان التنمية " والمنظم من طرف جمعية المقهى الثقافي تدغين، بشراكة مع مكتبة بإساكن، وبمشاركة شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب.

وقد أبان صباح أمس الخميس عموم الزوار باختلاف أعمارهم ومستوياتهم، على تعطشهم لمعانقة الكتاب، وترحيبهم بالفكرة وإقبالهم المتواصل على زيارة رواق المعرض واكتشاف ما يزخر به من كتب في مختلف المجالات المعرفية والحقول العلمية...كما أنه لم يستثني عشاق الطبخ والحلويات حيث وفر المعرض كتبا عديدة في هذا المجال.

وفي تصريح للكاتب العام لجمعية المقهى الثقافي تدغين، أوضح الأستاذ كريم مجيدو أ ن فكرة تنظيم معرض للكتاب بمنطقة إساكن كتامة تأتي في إطار الأنشطة الثقافية التي دأب المقهى الثقافي تدغين على تنظيمها، وأيضا لخلق إشعاع ثقافي بالمنطقة، وتغيير الصورة النمطية العالقة، إضافة إلى أن التعريف بالمنطقة ومؤهلاتها وخصوصياتها رهين بالانفتاح على الثقافة والفكر وجعل ثقافة القراءة هي السائدة، كما أضاف أن رهانات التنمية وأشكالها – في إشارة إلى شعار المعرض – تتأسس أولا بالوعي والثقافة والسلوك الحسن وإشاعة ثقافة حقوق الإنسان والمحافظة على البيئة... وهاته الأشياء لا يمكن أن تتأتى في ظل مشهد ثقافي يعرف ركودا وتأسنا... كما واصل الأستاذ مجيدو رغبة جمعية المقهى الثقافي تدغين، في مواصلة عملها والنهوض برسالتها على أكمل وجه، والرغبة في احتضان دورات قادمة تكون أكثر إشعاعا وتميزا..
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح