المزيد من الأخبار






إرتفاع عدد التلاميذ الذين تعرضوا لتسمم غذائي إلى 58


ناظورسيتي: متابعة

أوردت مصادر طبية للإعلام، بأن المركز الصحي الحضري بأكذز قد استقبل بعد زوال اليوم الثلاثاء 26 ماي الجاري 58 تلميذا كلهم يعانون من مغص معوي وغثيان ويدرسون بمدرسة أوريز قيادة تانسيفت دائرة أكدز إقليم زاكورة.

وأوضح ذات المصدر، بأن الحالة الصحية لكل التلاميذ حاليا هي مستقرة و"لا تدعو للقلق"، وسيخضع هؤلاء لعلاج طبي لمدة 5 الى 7 ايام.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من التلاميذ بمدرسة أوريز تعرضوا ضواحي مدينة زاكورة، الخميس، إلى تسمم غذائي بعد تناولهم وجبة مدرسية، الأمر الذي عجل بنقلهم إلى مستوصف قروي من أجل تلقي العلاج.


ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، فإن الأطفال يوجدون في حالة صحية جيدة، ويتواجدون بمنازل أفراد أسرتهم.

وأضافت، أن السبب الذي أدى إلى تعرض التلاميذ للتسمم، هو حليب من نوع "UHT” لا يزال تاريخ صلاحيته ساريا، وأن المشكل وقع بسبب ظروف التخزين نتيجة للارتفاع الكبير في درجة الحرارة بالمنطقة.

وأوضحت، أن التلاميذ أحسوا عقب تناول الوجبة الصباحية بمغص، وتم بشكل مستعجل استدعاء عناصر الوقاية المدنية لنقلهم إلى المستوصف، ويوجدون الآن في وضعية أفضل وقد عادوا جميعا إلى منازلهم.

وأعطيت تعليمات من اجل الحد من استهلاك وتوزيع مواد الحليب ومشتقاته بالمنطقة في ظل الارتفاع الحالي لدرجة الحرارة، خاصة أن هذه المواد تطرح مشكلا في التخزين بسبب نقص آليات التبريد، خصوصا أن الأمر يهم مجالا قرويا.

ومن جانبها، وجهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين درعة - تافيلالت مراسلة إلى مدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم لوقف توزيع الحليب خلال وجبات الإطعام المدرسي بصفة فورية.

وذلك من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المتعلمين والمتعلمات، نظرا لارتفاع درجة الحرارة بالإقليم خلال هذه الفترة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح