المزيد من الأخبار






إدانة مروج للكوكايين بـ 7 سنوات سجنا نافذا


ناظورسيتي: متابعة

حكمت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، يوم أمس الاثنين ثاني يناير الجاري، شخصا يتابع بتهمة بترويج المخدرات القوية "الكوكايين"، بـ 7 سنوات سجنا نافذا في حقه.

وقررت قاضي ذات الغرفة بعدم مؤاخذة المتهم من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية وحيازة سلاح وعتاد ناري وكذا جناية محاولة القتل العمد، وصرح ببراءته من أجل ذلك فيما قرر مؤاخذته من أجل باقي ما نسب اليه وعقابه بسبع سنوات سجنا نافذا و غرامة نافذة قدرها خمسون الف درهم (50000 درهم) .

كما قررت الغرفة ذاتها في طلبات إدارة الجمارك بأداء المتهم المدان لفائدتها تعويضا ماليا، إجماليا، قدره 378000 درهم مع الصائر والإجبار في الادنى ومصادرة المحجوز لفائدتها.


وكان المعني بالأمر متابعا من قبل النيابة العامة بتهم “تكوين عصابة إجرامية بهدف ارتكاب جنايات ضد الأاشخاص و الأموال، محاولة القتل العمد، حيازة عتاد وسلاح ناري خرقا للمقتضيات التنظيمية والتشريعية الجاري بها العمل، مسك وحيازة وترويج المخدرات القوية الكوكايين..الخ”.

وفي ريف المملكة مرة أخرى، تمكنت عناصر الشرطة بمليلية، من إلقاء القبض على سيدة، وبحوزتها نحو 9.5 كيلوغرام من الكوكايين، كانت بصدد تهريبها إلى المدينة المحتلة.

وأفادت مصادر إعلامية إسبانية، أن السيدة الموقوفة، يشتبه في كونها عضو في شبكة إجرامية، يوجد ثلاثة من أعضائها بالمغرب.

وذكرت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيها كانت تحاول إدخال كمية الكوكايين المذكورة إلى مليلية على متن سيارة تحمل لوحة ترقيم هولندية.

وتابعت المصادر، أن المعنية خبأت المخدرات التي كانت ترغب في تهريبها إلى مليلية، بشكل محكم داخل السيارة التي كانت تقودها من هولندا.

وحسب نفس المصادر، فإنه بالإضافة إلى كمية الكوكايين المحجوزة، فقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة من قبل عناصر الشرطة، عن العثور على سلاح ناري قصير وكاتم للصوت.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح