المزيد من الأخبار






إدانة "جدارمية" و "مخازنية" بالسجن متورطين مع أباطرة المخدرات


إدانة "جدارمية" و "مخازنية" بالسجن متورطين مع أباطرة  المخدرات
ناظورسيتي – متابعة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بالرباط، أمس الثلاثاء، دركيين وعناصر من القوات المساعدة وبحار بالناظور، بالسجن النافذ وغير النافذ، بالإضافة إلى غرامة مالية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الغرفة قضت بإدانة اثنين من المتهمين ب 3 سنوات من السجن النافذ وغرامة مالية قدرها 10000 درهم.

وأضافت، أنه تم مؤاخذة 3 متهمين آخرين، تُوبعا في حالة سراح، و مُعاقبة كل واحد منهم بالسجن النافذ لمدة سنتين، مع غرامة مالية قدرها 10000 درهم.



ويتابع المعنيين بالأمر، من اجل "تكوين عصابة إجرامية والارتشاء والمشاركة في الاتجار الدولي في المخدرات والمشاركة في الحيازة غير المبررة في المخدرات". كل وفق المنسوب إليهم.

وكانت عناصر الدرك الملكي بمنطقة أمسكرود، ضواحي أكادير، الجمعة، قد تمكنت من توقيف عنصر ينتمي لجهاز الدرك الملكي، وهو يقود "بيكوب"، على متنها حوالي 2 طن من المخدرات، كانت معد للتهريب صوب الضفة الأوربية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن عملية التوقيف، جاءت راودت مصالح الدرك الملكي مجموعة من الشكوك حول السيارة، وهو ما جعلها تقوم بتفتيشها لتعثر بداخلها على كمية المخدرات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذا الأمر آُثار استغراب عناصر الدرك الملكي التي كانت متواجدة بالسد القضائي، لا سيما وأن المتورط في تهريب المخدرات زميلا لهم.

ووفق المعلومات المتوفرة، فإن العنصر الدركي الموقوف، ينتمي إلى الفوج 52 من جهاز الدرك الملكي، وأنه تم استعماله من اجل تهريب كمية المخدرات، من قبل أباطرة التهريب.

وقامت مصالح الدرك الملكي، بنقل الدرك الموقوف إلى مقر القيادة الجهوية للدرك الملكي لمباشرة الأبحاث معه في الموضوع، والكشف عن جميع ملابسات وظروف محاولة تهريب المخدرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح