المزيد من الأخبار






إحصاء الخدمة العسكرية برسم سنة 2023 سينطلق في هذا التاريخ


ناظور سيتي: متابعة

أفادت وزارة الداخلية، أنه ستنطلق عملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية، برسم سنة 2023، ابتداء من يوم الأربعاء 28 دجنبر الجاري، وستستمر إلى غاية 25 من شهر فبراير من السنة القادمة.

ودعت وزارة الداخلية، في مقرر يتعلق بتحديد تاريخ بداية وانتهاء عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2023، والذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، ولاة الجهات والعمال، كل حسب تخصصه، باتخاذ التدابير اللازمة من أجل تنفيذ هذا المقرر على مستوى العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات التابعة لهم.

وسيكون على الشباب الذين سيتوصلون من طرف السلطات المحلية بإشعار الإحصاء الذي يخصهم، ملء استمارة الإحصاء إما شخصيا أو بواسطة واحد من أفراد أسرهم.


ويمكن للشباب المعنيين، ملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، وذلك اعتبارا من التاريخ الذي ستبدأ فيه عملية الإحصاء.

ويمكن كذلك، لجميع الشباب الذين يستوفون شرط السن، ابتداء من يوم انطلاق عملية الإحصاء، أن يتأكدوا من خلال الموقع الإلكتروني السالف ذكره، من إدراج أسمائهم أو عدم إدراجها في لوائح المواطنين المدعوين لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية.

وكانت وزارة الداخلية، قامت سابقا بتحديد شرط سن أداء الخدمة العسكرية ما بين 19 سنة و25 سنة.

هذا، وجاءت تعليمات وزارة الداخلية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية، وفي إطار التحضير لعملية الإحصاء الممهدة لانتقاء وإدماج الفوج المقبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح