المزيد من الأخبار






إحباط محاولة للهجرة السرية بسواحل الحسيمة والدريوش


ناظورسيتي – متابعة

تمكنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية بالقاعدة الثانية بالناظور، تعمل في البحر الأبيض المتوسط، أمس السبت، من إحباط محاولة للهجرة السرية، وإيقاف حوالي 14 مرشحا للهجر من أصل مغربي.

وجاء إحباط محاولة الهجرة غير المشروعة، بعد أن قامت الوحدة باعتراض القارب في عرض البحر، وهو ما حال دون تحقيق حلم الهجرة صوب الضفة الأوروبية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية أسفرت عن توقيف 14 شخصا ممن شاركوا في عملية الهجرة، وذلك بعد أن تم رصد قارب على مسافة 3 أميال بحرية شمال غرب رأس سيدي عابد بإقليم الحسيمة.


وأضافت، انه تم نقل جميع الموقوفين إلى ميناء الحسيمة، وتسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

ومن جهتها، أخضعت عناصر الدرك الملكي الموقوفين إلى بحث معمق وذلك للكشف عن الجهات التي تقف وراء عمليات الهجرة السرية وتنشط في مجال الاتجار في البشر.

وكانت مصالح الأمن الوطني بإقليم طرفاية، الاثنين، قد أحبطت 4 محاولات للهجرة غير المشروعة، شارك فيها نحو 250 شخصا، ممن كانوا ينوون تنفيذ عملية الهجرة صوب جزر الكناري.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية أسفرت عن توقيف حوالي 85 شخصا ممن شاركوا في العملية، فضلا عن حجز 4 قوارب و 4 محركات وكميات كبيرة من البنزين تستعمل في تزويد محركات القوارب المستعملة في مجال الهجرة السرية.

وأضافت، أن مصالح الأمن الوطني شنت حملة تمشيطية واسعة على مستوى منطقة طرفاية بغرض توقيف جميع المهاجرين الفارين، وكذا توقيف المتاجرين في البشر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح