المزيد من الأخبار






إحباط عدة عمليات لتهريب المخدرات خارج المغرب


إحباط عدة عمليات لتهريب المخدرات خارج المغرب
ناظورسيتي: مهدي العزاوي

نجحت كل من مصالح الجمارك و الأمن بإقليم الناظور من إجباط عدة عمليات لتهريب المخدرات الى الديار الأوروبية عبر كل من مطار العروي و نقطة العبور بني أنصار خلال الأسابيع الثالث من شهر يناير 2015.. و هكذا تمكنت مصالح الأمن بمطار العروي يوم الأحد 18 يناير ، أثناء عملية تفتيش و مراقبة ركاب الرحلة الجوية المتوجهة الى ألمانيا، من ضبط شخصين يتراوح عمرهما بين 36 و 48 سنة، و بداخل أمعائهما 800 غرام من مخدر الشيرا. و تمت عملية التشخيص عبر جهاز الكشف بالأشعة التي أخضع لها المعنيان، حيث أظهر هذا التشخيص وجود كبسولات صغيرة محشوة بالمخدرات بداخل أمعائهما، كانا قد ابتلعاها قصد تهريبها إلى الخارج.. و قد تم نقل الضنينين إلى المستشفى المحلي بالمدينة لاستخراج تلك الممنوعات، فيما لازال البحث جاريا في القضية..

كما تمكنت مصالح أمن الناظور خلال الأسبوع الثاني من نفس الشهر على مستوى بلدية ازغنغان من إيقاف شخص عمره 46 سنة و الذي تبين من خلال البحث أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من طرف مصالح الدرك الملكي من أجل التهريب الدولي للمخدرات..

و في سياق آخر نجحت مصالح الجمارك بتنسيق مع شرطة العبور بني أنصار خلال نفس الأسبوع الثاني في إيقاف شخص آخر في عقده الخامس، و هو يحوز 50 كيلوغرام من مخدر الشيرا كان ينوي تهريبها إلى الخارج.. و كشفت عملية المراقبة التي تمت بواسطة جهاز السكانير أن كمية المخدرات المحجوزة كان يخبئها المعني بعناية تحت أرضية خشبية بالصندوق المخصص لنقل السلع بالشاحنة.. فتمت إحالة الموقوف على العدالة بعد استكمال إجراءات البحث.. و بنفس النقطة الحدودية حجزت مصالح الأمن أكثر من 24 قنينة من الخمور المهربة و إيقاف خلال هذه العملية 03 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و 50 سنة و تقديمهم للعدالة لتورطهم في الاتجار في تلك الممنوعات، حيث تمت إحالة كمية الخمور المحجوزة على مصلحة الجمارك..



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح