المزيد من الأخبار






إحباط تهريب 30 ألف قرص من "القرقوبي" من سبتة إلى التراب الوطني


ناظورسيتي – متابعة

أحبطت عناصر الحرس المدني في مدينة سبتة المحتلة، أمس الجمعة، محاولة تهريب حوالي 30 ألف عقار من نوع "كلونازيبام" المخدر، من المدينة السليبة إلى التراب الوطني، عن طريق سباح مجهز بمحرك مائي.

وقالت وسائل إعلام إسبانية، إن كمية الأقراص المخدرة المحجوزة، تمت ضبطها من قبل عناصر الحرس المدني الاسباني، أثناء إجرائهم لعملية المراقبة في الخليج الجنوبي، إذ تم اكتشاف شخص داخل البحر وهو يحاول تهريب "القرقوبي".

وكشفت المصادر ذاتها، أن السباح الذي يحاول تهريب الأقراص المخدرة، كان يرتدي بذلة الغطس ويتوفر على محرك مائي ويتجه نحو المياه المغربية، قبل أن يقوم بالتراجع عن عملية التهريب أثناء ملاحظته تواجد عناصر الحرس المدني.


وأضافت أن المعني بالأمر، عاد سباحة إلى مدينة سبتة المحتلة، وقام بالاختباء وراء الصخور، قبل أن يلوذ بالفرار، مشيرة إلى أنه قام بترك المعدات التي كانت بحوزته.

وأشارت إلى أنه من بين هذه المعدات التي تم التخلي عنها، هي رأس المحرك المائي والوقود الخاص به، وحقيبتي ظهر، كان بداخلها 30660 ألف قرص مخدر كان ينوي إدخالها إلى المغرب.

وحسب المصادر ذاتها، فان عناصر الحرس المدني الاسباني لم تتمكن من تحديد هوية المعني بالأمر، غير أن وحدة للبحرية قامت بعملية تمشيط وبحث في المنطقة التي ظهر فيها السباح، وعثرت على المعدات التي كانت يحملها.

وكما قامت عناصر الحرس المدني الاسباني، بإحالة الملف على القضاء بغرض فتح تحقيق في الموضوع وتحديد هوية الشخص المشتبه تورطه في قضية تهريب الأقراص المخدرة إلى التراب المغربي.

ويشار إلى أن مدينة سبتة المحتلة، تعرف محاولات متكررة لتهريب المخدرات أو الأقراص المخدرات، فضلا عن محاولات الهجرة السرية التي يتم تنفيذها من قبل الأشخاص الذين يرغبون في ملامسة الحلم الأوروبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح