المزيد من الأخبار






إجهاض محاولة للهجرة غير النظامية بالناظور


ناظورستي: ميمون بوجعادة

أسفرت عملية أمنية باشرتها فرقة الدرك الملكي، على ضوء معلومات دقيقة توصلت بها، عن إجهاض محاولة للهجرة السرية على متن قارب مطاطي انطلاقا من إحدى شواطئ قرية أركمان بالمركز رقم 37.

وأفادت مصادر مطلعة موثوقة، ل"ناظور سيتي " أن هذه العملية مكنت من توقيف 18 من المرشحين كلهم مغاربة.

وأضافت ذات المصادر، بأنه جرى اعتقال 3عناصر من المنظمين التابعين لعصابة تهجير البشر.


وتم حجز زورق مطاطي كان مهيئا للإبحار، إضافة إلى محركين وكمية مهمة من البنزين.

هذا، وتم إصدار عدد من مذكرات بحث في حق مجموعة من الأشخاص المشتبه في تورطهم في تنظيم عملية الهجرة غير النظامية في كل من اركمان وبوعرك وكذا الوساطة في الهجرة السرية والإتجار في البشر في ذات المنطقة.

وفي خبر متصل، سبق وأن قامت السلطات ومصالح الدرك الملكي بقرية أركمان، مساء الأربعاء 04 ماي الجاري، بمداهمة منزل في سيكتور زعاج نواحي قرية أركمان، كان يأوي عدد من الأشخاص المرشحين للهجرة السرية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية، أسفرت عن توقيف 7 أشخاص من المرشحين للهجرة السرية، فيما لاذ باقي "الحراكة" بالفرار.

أضافت، انه في إطار هذه العملية، تم حجز قارب مطاطي ومعدات تستعمل في مجال الهجرة، فضلا عن حجز محرك ووفق المصادر ذاتها، فان مداهمة المنزل تمت بعد عملية ترق وتتبع لعملية الهجرة، بعد تعرض عدد من الأشخاص المنحدرين من فاس ومكناس للنصب والاحتيال.

ولازالت عناصر الدرك الملكي تباشر أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى جميع العناصر المشتبه تورطهم في قضايا النصب والاحتيال وتنظيم الهجرة السرية.

وكانت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بقرية أركمان، قد تمكنت من اعتقال مبحوث عنه وطنيا من أجل عدد من مذكرات البحث في مجال الاتجار في البشر وتنظيم الهجرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح