المزيد من الأخبار






إجراءات جديدة لتسهيل عملية استقبال مغاربة العالم بالحسيمة


إجراءات جديدة لتسهيل عملية استقبال مغاربة العالم بالحسيمة
كشك – متابعة

أكد مدير ميناء الحسيمة، عبد الله بوتات، أن حزمة من الاجراءات تم اتخاذها من أجل ضمان ظروف استقبال أفضل للمهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج بالمحطة البحرية لميناء الحسيمة في إطار عملية مرحبا 2017.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الاجراءات تشمل، على الخصوص، تهئية فضاءات المحطة البحرية للحسيمة وصيانة كل تجهيزات المراقبة، وخاصة أجهزة المسح الضوئي للأمتعة وكذا الخاصة بالشاحنات وتعزيز فرق الشرطة والدرك الملكي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، فضلا عن تقليص فترة المرور والعبور عبر المحطة البحرية.

من جهة أخرى، أشار إلى أن عدد الرحلات الأسبوعية التي سيستقبلها الميناء ستنتقل من رحلتين إلى أربع رحلات هذه السنة، معتبرا أن هذا الاجراء سيحسن من حركة المرور بالمحطة البحرية للحسيمة وسيعزز أكثر هذا الخط.

وقال إن هذه الاجراءات تم اتخاذها بتنسيق بين مجموع المتدخلين، وخاصة الوكالة الوطنية للموانئ ومؤسسة محمد الخامس للتضامن ومصالح الشرطة والجمارك والدرك الملكي، إضافة إلى السلطات المحلية.

وأبرز بوتات أن عملية مرحبا 2017، التي انطلقت يوم 5 يونيو تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سجلت استقبال رحلتين حتى اللحظة بميناء الحسيمة (10 و 17 يونيو)، بالنظر لتزامن انطلاقتها مع شهر رمضان، مشيرا إلى أنه يتوقع تسجيل ارتفاع في عدد المسافرين ابتداء من الاسبوع المقبل.

من جهته، اشار الآمر بالصرف لجمارك الحسيمة، فهد الابوش، أن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أصدرت مذكرة تدعو فيها موظفيها إلى ضمان استقبال جيد للمغاربة المقيمين بالخارج وكذا العمل على أن تكون الاجرءات الجمركية مرنة ومبسطة.

وابرز، في هذا السياق، أنه تم عقد اجتماعات على مستوى المديرية الجهوية والمقاطعة الجمركية للحسيمة التابعة لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة من أجل حث وتحسيس كل عناصر الجمارك بأهمية المساهمة في نجاح هذه العملية



1.أرسلت من قبل Karim في 18/06/2017 17:07 من المحمول
المرجو تصحيح العنوان
يقصد تشديد المراقبة و ليس التسهيل

2.أرسلت من قبل mimoun den haag في 18/06/2017 17:58
aaayeh daogo achab daogo naqsa torist had assana

3.أرسلت من قبل مواطن حر في 18/06/2017 18:44 من المحمول
عندما يتعلق الامر بالعملة الصعبة فمغاربة المنطقة مرحب بهم عندما يتعلق الامر بالحق ومناهضة الفساد فهم خونة ويريدون زعزعة امن البلد وممولين للحراك. هكذا هي دولة زوج وجوه. الله اعطينا وجهكم وصاف.

4.أرسلت من قبل مواطن في 18/06/2017 20:49 من المحمول
اتمنا من المغاربة في المهجر ان بقاطعو هذا البلد

5.أرسلت من قبل delft في 19/06/2017 04:18 من المحمول
الى تركيا .يا مخزن اعفان احب بلدي احب منطقتي لكن لن ا اليها ليس موفا او شيىء من هذا القبيل اكن درهم واحد لا لا لا لا لا

6.أرسلت من قبل أبو سنان في 19/06/2017 13:17 من المحمول
الشتم والسب والكلام الساقط في العشر الأواخر من رمضان. هل هناك فتنة أكثر من هذه؟

7.أرسلت من قبل kh في 19/06/2017 18:38
اقول للمغاربة فى المهجر ان يقاطعو هذا البلد حتى اطلاق سراح المعتقلين كلهم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح