المزيد من الأخبار






أُسَامة الطّفل المُصَاب بمرضٍ غريب يَطلب مد يد العون من المُحسنين


أُسَامة الطّفل المُصَاب بمرضٍ غريب يَطلب مد يد العون من المُحسنين
ناظورستي: محمد الشركي

في إطار الخدمات التي يسعى طاقم "ناظورسيتي" لتقديمها في جل المجالات، خاصة المجال الإنساني والاحساني والاجتماعي، وقف طاقم الموقع على حالة لطفل أصيب بمرض، غريب ترتبت عنه العديد من المشاكل الصحية للطفل المذكور.

أسامة، القاطن بدوار بويغانجاين التابع لجماعة بوعرك، عاش حياة عادية، وجعل من طاولة لبيع الحلوى مصدر رزق له، ولعائلته الفقيرة، إلى أن جاء اليوم الذي قلب حياته وحياة أسرته الصغيرة لجحيم ومعاناة لا تطاق.

فمنذ حوالي 3 سنوات خرج أسامة، كعادته، للقاء أقرانه، إلا أنه سقط مغشيا عليه فاقدا التحكم في رجليه، وبعد أن قامت أسرته بنقله للمستشفى الإقليمي بالناظور، حسب ما صرحت به الأخيرة، وبدون إجراء أي فحص دقيق لتشخيص المرض، قام الطبيب المداوم بحقنه حقنة خاصة بالمصابين بأحد الميكروبات العادية، وبعد أن استفاق من الغيبوبة تفأجئت أسرته المكلومة بكونه فقد بصره بعد أن مكث الطفل حوالي 20 يوما بالمستشفى المذكور دون أن يستعيد بصره مما حذا بالأطباء إحالته على إحدى المستشفيات بمدينة فاس، حيث تحملت عائلته عناء التنقل لمدينة فاس ليجلس مدة من الزمن دون ادنى رعاية قبل أن يتمكن في الأخير من استعادة بصره.

ويعاني الآن الطفل أسامة من تشوهات على مستوى مؤخرته لا زالت تتضاعف ليومنا هذا، خصوصا أنه لا يستطيع النوم بشكل طبيعي مستعملا "حفاضات". بالإضافة إلى أن جسمه أصبح يفرز روائح كريهة كما يستعمل كرسيا متنقلا في تحركاته.

أسرة الطفل تطالب الجهات الرسمية بالالتفاتة لحالة طفلها وكذا المحسنين قصد تحمل مصاريف العلاج خصوصا ان الأسرة تعيش في فقر مدقع.

رقم هاتف أخ الطفل أسامة :
0602993289
الحساب البنكي :
1505122111349517680008"البنك الشعبي"04





















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح