المزيد من الأخبار






أوروبا تغلق حدودها الجوية في وجه الطائرات الروسية


ناظورسيتي – متابعة

أعلنت رئيسة المفوضية الأوربية، اليوم الأحد، عن إغلاق الحدود الجوية في وجه الطيران والشركات الروسية، والمواقع الإعلامية التي تقوم بالدعاية لروسيا في الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

وقالت الرئيسة في مؤتمر صحفي، إن المواقع الإعلامية التي تقرر إغلاقها تقوم بالدعاية لروسيا، وتعمل على نشر أخبار زائفة ومعلومات مضللة خلال الحرب الروسية الأوكرانية.

وأفادت، أن أوربا لأول مرة تقوم بتقديم السلاح لدولة خارج "الناتو"، فضلا عن أنها ستقوم بتقديم مساعدات مالية لشراء الوقود لأوكرانيا.


وأشارت إلى أن انجلترا، ستقوم باستخدام احتياطها من النفط لضمان استقرار الأسعار العالمية.

وسبق وأن قامت أوربا بعزل روسيا من نظام "سويفت" المالي والعالمي، وهو الذي الأمر يعتبر بمثابة ضربة موصوفة ب"المؤلمة" لروسيا.

وتأتي هذه الإجراءات التي اتخذها أوربا، في وقت تتسارع فيه الأحداث بشكل كبيرا جدا، فيما يتوقع أن تطرأ تطورات جديدة بين روسيا ودول أوربا وأمريكا.

ومن جانب آخر، دعا رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم "نويل لوغرايت" ، اليوم الأحد ،الى طرد روسيا من كأس العالم المقررة نهاية العام الجاري في قطر، ردا على النزاع مع جارتها أوكرانيا.

وقال "لوغرايت"، الذي توج منتخب بلاده بلقب النسخة الماضية من كأس العالم عام 2018 على الأراضي الروسية، في حديث لصحيفة "لو باريزيان" إنه "لا يمكن لعالم الرياضة، لاسيما كرة القدم، أن يبقى محايدا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح