المزيد من الأخبار






أوروبا تعود لنقطة الصفر.. عشرات الآلاف من الإصابات بكورونا خلال يوم واحد في فرنسا وإسبانيا


ناظورسيتي: متابعة

رصدت كل من فرنسا وإسبانيا عددا قياسيا من حالات الإصابة بعدوى فايروس (كوفيد-19)، كما اضطرت إيطاليا لإلغاء ومنع الاحتفالات بأعياد الميلاد، وقبلها أوقفت الولايات المتحدة الأمريكية كل أنشطتها الإدارية معلنة عن إجازة دوائية في كل أنحاء أمريكا.

وفي ظل الانتشار السريع للمتحور الجديد "أوميكرون" في أوروبا، سجلت فرنسا أمس الخميس 23 دجنبر الجاري، ما يفوق 91 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، الرقم القياسي الذي ترصده من إصابات يومية منذ دخول الفايروس إلى التراب الفرنسي.

أما عن عدد الوفيات فقد فاق التوقعات، وتواجه البلاد الموجة الخامسة من الفيروس، حيث قال وزير الصحة في فرنسا معلقا: "أرقام اليوم ليست جيدة".


وأصبح واضحا في إحصائيات فرنسا بأن عدد الوفيات المسجلة بلغ 179 حالة جديدة في المستشفيات يوم الخميس فقط، في الوقت الذي يرقد فيه في وحدات العناية المركزة 3208 مريضا بكوفيد-19، أي بنسبة زيادة 61 مريضا عن يوم الأربعاء.

وتشير التقارير في إسبانيا، إلى أن حصيلة الاصابات ارتفعت يوم الخميس بنسبة 250% لتصل إلى نحو 73 ألف حالة مرضية.

وزارة الصحة في اسبانيا أبلغت بأنها رصدت كشفت 72 ألفا و918 حالة إصابة بفيروس كورونا، الخميس 23 دجنبر الجاري.

وتستمر الأرقام في اسبانيا تحطم سابقاتها، في السجل الوبائي للحالات اليومية بعد رصد ما يناهز 49 ألفا و800 إصابة الثلاثاء و60 ألفا الأربعاء 22 دجنبر الجاري، فيما سجلت البلاد الخميس الماضي، أقل من 29 ألف حالة.

وقررت الحكومة الاسبانية، إجبارية وضع الكمامات في الأماكن العامة انطلاقا من الجمعة، فيما تغاضى القضاء الإسباني عن حظر تجول ليلي في معظم كاتالونيا والنواحي.

وعودة إلى إيطاليا، حيث قررت السلطات الإيطالية الاحترازية ضد انتشار فايروس كوفيد-19، بمنعها احتفالات السنة الميلادية الجديدة، في ظل ارتفاع عدد الإصابات إلى أرقام قياسية.

وأعلن وزير الصحة في إيطاليا، بأن وضع الكمامة سيكون إجباريا في وسائل المواصلات والأماكن العمومية كالمسارح، دور السينما والأنشطة الرياضية.

وعلاوة على ذلك سيتم حظر الحفلات والتجمعات بالأماكن المفتوحة حتى 31 من يناير/كانون الثاني المقبل، كما ستُغلق صالات وأندية الرقص حتى ذلك الموعد، في مسعى لمنع التجمعات الكبيرة خلال فترة العطلة.

ووازى هذا الإعلان، تسجيل إيطاليا لارتفاع قياسي في عدد الإصابات بكورونا حيث بلغت 44 ألفا و595 حالة، الزيادة التي فاقت 70% في أسبوع واحد، مع الظهور السريع لحالات جديدة من أوميكرون الأكثر عدوى في كل أنحاء إيطاليا.

ومن جهة أخرى، أعلنت ألمانيا، اعتزامها تصنيف إسبانيا والبرتغال بدء من غد السبت 25 دجنبر الجاري، ضمن الدول شديدة الخطورة لعدوى كورونا المستجد، نظرا للأعداد المهولة من الإصابات في الدولتين، التين يقصدهما الألمان للسياحة بكثرة.

هذا وأعلن معهد ألماني لأبحاث الفيروسات يوم الخميس 23 دجنبر الجاري عن إخراج النمسا من هذه القائمة.

وتصدر وزارة الخارجية الألمانية تلقائيا تحذيرا من السفر إلى بعض الدول لغير ضرورة، مباشرة بعد إصدار المعهد لهذا التصنيف، كما ويسمح هذا التحذير للسائحين إلغاء الأسفار دون دفع غرامات، مع عدم منع السفر.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 منذ بداية الجائحة إلى 100 مليون في القارة الأميركية، حسب منظمة الصحة للبلدان الأميركية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح