المزيد من الأخبار






أنشطة متنوعة في مهرجان الحسيمة حول الموسيقى والتنوع الحضاري والارث الانساني


أنشطة متنوعة في مهرجان الحسيمة حول الموسيقى والتنوع الحضاري والارث الانساني
مراسلة

في ثاني أيام مهرجان إيحوذريين نثافرا، الذي تنظمه جمعية أكراف للموسيقى والفن والثقافة، تنوعت الأنشطة التي هزت منصة "موروبييخو" وحركت الجمهور الغفير، فبدأت هذا اليوم بموسيقى التراث المغربي: "الدقة المراكشية" هذه المرة مع شباب من مدينة الحسيمة، ـ فرقة نجوم اليوم ـ أحبوا هذا النوع الموسيقي، وأضافوا حس الشباب عليه ، حتى يستمر دائما، هذه الفرقة تتأسست سنو 2008، وينشط داخلها ثمانية شباب.

فرقة دانس كوميدي، جمعت بين لغة الجسد، والموسيقى، لتبلغ رسالة السلام التي تسعى إليها جمعية أكراف منذ الدورة الأولى لمهرجان شباب السلام، فكان شباب "فرقة دانس كوميدي" نموذجا للشباب المبدع، الذي يجمع بين المسرح والرقص والموسيقى في طابق يخلط بين الكوميديا والتراجيديا. هذه الفرقة المكونة من 14 شاب، حصلت على لقب برنامج "إينوراز" الذي قدم على القناة الثانية في شهر رمضان، وشاركت في عدة مهرجانات، وتسعى بهذه الأساليب المتنوعة إلى خلق خشبة نشيطة مبدعة.

واختتمت سهرة اليوم بمجموعة من الأغاني التي تميزت بالطابع الشعبي والراي مع الفنان يوسف نور الذي غنى لعشاق الشاب عاقل، والطالياني، ورواد الفن الشعبي بالمغرب.

وبهذا تكون جمعية أكراف قد عملت على جمع فنون متعددة، واحتضانها بالموسيقى، لتعبر بلغة أكثر بلاغة عن شعار الدورة السادسة لمهرجان ثافرا: "الموسيقى تنوع حضاري، ابداع وإرث إنساني".












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح