المزيد من الأخبار






أنباء عن تأجيل الإعلان عن التعديل الحكومي إلى غد الأربعاء


أنباء عن تأجيل الإعلان عن التعديل الحكومي إلى غد الأربعاء
ناظورسيتي - متابعة


أفاد مجموعة من المواقع الاخبارية، الثلاثاء، بأنه سيتم الإعلان عن التعديل الحكومي، الأربعاء. جاء ذلك بحسب عدد من المواقع الإخبارية المغربية، وكان من المتوقع أن يتم التعديل الحكومي الثلاثاء، قبل الحديث عن تأجيله إلى الأربعاء.

وأوردت الصحافة الوطنية أن "الإعلان عن التشكيلية الحكومية الجديدة وتعيين أعضائها من قبل الملك محمد السادس، سيكون قبيل اجتماع المجلس الوزاري المزمع تنظيمه الأربعاء".

مضيفة نقلا عن مصادر عليمة أن "وزراء النسخة الثانية من حكومة سعد الدين العثماني تلقوا دعوة لحضور اجتماع للمجلس الوزاري غدا الأربعاء، فيما تم استثناء الذين سيغادرون الحكومة".

وأفاد مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الثلاثاء، أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة "اشتغل تبعا للتكليف الملكي لإعداد مشروع مقترح لتعديل حكومي".

مشيرا الى أن “الإعلان عن نتائج مقترح التعديل الحكومي، مؤطر بأحكام الدستور، وأن النتائج سيقع الإعلان عنها تبعا لأحكام الدستور”.

ويرتقب أن عدد وزراء الحكومة الجديدة لن يتجاوز 25 وتضم الحكومة الحالية 39 وزيرا، بمن فيهم سعد الدين العثماني الذي يتولى المنصب منذ 17 مارس 2017.

وحتى الساعة 16.30 تغ، لم يعلن رسميا عن موعد محدد للإعلان عن التعديل الوزاري.

ونهاية يوليوز الماضي، أعلن الملك محمد السادس، خلال خطاب للشعب بمناسبة الذكرى العشرين لتوليه الحكم، أن الحكومة مقبلة على تعديل في تشكيلتها، قبل الجمعة الثانية من أكتوبر، تاريخ افتتاح السنة التشريعية في البرلمان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح