المزيد من الأخبار






أمطار متفرقة في مناطق مختلفة من المغرب.. وهذا حجم التساقطات في الساعات الأخيرة


أمطار متفرقة في مناطق مختلفة من المغرب.. وهذا حجم التساقطات في الساعات الأخيرة
ناظورسيتي: متابعة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب اليوم الجمعة تسجيل هطول أمطار متفرقة في مناطق طنجة، اللوكوس، الغرب والريف في فترة ما بعد الظهر، ومن المتوقع أن تشتد وتصبح غزيرة ورعدية في النصف الثاني من الليل.

كما تشير التوقعات إلى تساقط زخات من الثلوج على الأطلس الكبير والأطلس المتوسط والريف، إلى جانب هبات رياح قوية على السواحل الشمالية وبعض المناطق الأخرى.

وفقا للمعلومات المتاحة من المديرية، يتوقع أن تستمر الأجواء الماطرة في الأيام السبت والأحد بسبب اقتراب منخفض جوي جديد من شمال شبه الجزيرة الإيبيرية. وستشمل هذه الأمطار مناطق السهول الأطلسية الشمالية والوسطى ومرتفعات الأطلس والريف والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد.


وأوضح السيد الحسين يوعابد، المسؤول عن التواصل في المديرية، أنه من المتوقع أن تصل بعض الزخات المطرية إلى الأقاليم الجنوبية الصحراوية، مع تساقط الثلوج على مرتفعات الأطلس الكبير والأطلس المتوسط والريف التي تتجاوز 1700 متر مع انخفاض في درجات الحرارة.

سيصاحب هذا التغيير الجوي الجديد رياحًا معتدلة وهبات رياح قوية إلى حد ما في العديد من المناطق، بما في ذلك المناطق الشمالية والوسطى ومرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن كميات الأمطار قد بلغت 28 ملم في طنجة، و17 ملم في تطوان وشفشاون، و15 ملم في العرائش، و10 ملم في الرباط، و9 ملم في سلا، و8 ملم في مكناس، و7 ملم في الجديدة.

وكانت الكميات أقل في بعض المناطق الأخرى على غرار الحسيمة والدار الدار البيضاء، مع استمرار المراقبة للتغيرات الجوية المستمرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح