المزيد من الأخبار






أمطار رعدية تصل إلى 120 ملمتر وثلوج من الأربعاء إلى الجمعة


ناظور سيتي: متابعة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية تترواح مقاييسها ما بين 20 و120 ملمتر مرتقبة بعدد من المناطق بالمغرب.

وأضافت، أنه من المرتقب أيضا أن تسجل في عدد من المناطق بالمملكة، تساقطات ثلجية (من 20 إلى 40 سم) وهبات رياح قوية نسبيا (من 50 إلى 70 كلم في الساعة).

وذكر المصدر، أنه من المنتظر أن تشهد مجموعة من أقاليم المغرب أمطارا قوية وثلوج ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم الجمعة المقبل.


وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة أحمر، أنه من المتوقع نزول أمطار قوية أحيانا رعدية تتراوح ما 70 و120 ملمتر، بكل من طنجة-أصيلة والفحص – أنجرة وتطوان والعرائش ووزان والمضيق-الفنيدق وشفشاون، وذلك من الساعة الثالثة من صباح الأربعاء إلى غاية منتصف نهار الخميس.

وتابع نفس المصدر، في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية مرتقبة أيضا بكل من تاونات وسيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة (من 35 إلى 45 ملم)، وكذلك بالرباط وتمارة-الصخيرات وسلا والخميسات والجديدة والمحمدية وبنسليمان والدار البيضاء (من 20 إلى 35 ملم)، وذلك يوم الأربعاء ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الثامنة مساء.

وذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المرتقب أن تشهد كل من إفران وخنيفرة وخريبكة وبني ملال وتازة (من 35 إلى 50 ملم)، نفس الظاهرة الجوية، ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم غد الأربعاء إلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم الخميس.

وحسب نفس النشرة، فإنه سيتم تسجيل هبات رياح قوية نسبيا تترواح ما بين 50 و70 كلم في الساعة، بالريف وعلى سهول شمال الصويرة والسايس والأطلسين الكبير والمتوسط، وذلك يومي الأربعاء والخميس.

ولفتت المديرية العامة، إلى أن تساقطات ثلجية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 40 سم منتظرة في إفران وبولمان وبني ملال وأزيلال وميدلت، من العاشرة صباحا من يوم الخميس إلى الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح