المزيد من الأخبار






أمسية فلكية لفائدة نزلاء الجمعية الخيرية بالناظور


أمسية فلكية لفائدة  نزلاء الجمعية الخيرية بالناظور
ناظورسيتي

في إطار الأنشطة الفلكية التي تقوم بها جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر,نظمت هذه الأخيرة أمسية فلكية ترفيهية يوم الثلاثاء 13 دجنبر 2016 , بقمة سيدي علي بالكورنيش لفائدة نزلاء الجمعية الخيرية بالناظور.

وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيعهم على التمدرس وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والاجتهاد, وكذا نشر الثقافة الفلكية بين الأطفال.

وقد افتتحت هذه الأمسية تحت شعار "يوم اليتيم الفلكي" على الساعة الخامسة مساءا بانطلاق النزلاء من مقر الجمعية الخيرية إلى قمة سيدي علي, حيث رحب بهم رئيس الجمعية السيد عبد الصمد دكان.

لتنطلق بعدها فقرات الأمسية بشرح مختلف أطوار القمر, ثم البدء في رصد القمر العملاق الذي طلع من الجهة الشمالية الشرقية على الساعة 17:09 بواسطة تليسكوب Celestron AC 80/900 Powerseeker 80 EQ حيث تفاعلوا مع رؤيته لأول مرة بحرارة وبشكل إيجابي.

وقد تم توزيع مطويات للقمر العملاق, تم انجازها من طرف سفيان القضاوي, حيث تحتوي على معلومات جد قيمة عن الظاهرة.

ليتم بعدها إجراء مداخلات هاتفية لجمعيات نشيطة على المستوى المغاربي لجمعية رؤية لهواة الفلك الليبية وكذا الجمعية الفلكية التونسية والاتحاد المغاربي لعلوم الفلك والتقنيات.

ومما لا شك فيه أن هذه الأمسية خلفت انطباع إيجابي لنزلاء الجمعية الخيرية, وأثر كبير في نفوسهم خاصة وأن أغلب نزلائها من الأيتام,وباعتبار اللمسة الإنسانية لهذه الأمسية التي تربط هذه الفئة بالمجتمع الناظوري بكل معاني الخير والمحبة وحب الوطن.

وفي الأخير نتقدم بجزيل الشكر لجميع النزلاء, وكذا إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية, كما نشكر جميع المنابر الإعلامية التي حضرت وواكبت تغطية فعاليات هذا النشاط.




























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح