المزيد من الأخبار






أمزازي يلغي جلسة الحوار الثانية مع أساتذة التعاقد


أمزازي يلغي جلسة الحوار الثانية مع أساتذة التعاقد
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي - قطاع التربية الوطنية، أنه قد تقرر تعليق الاجتماع الذي كان من المقرر عقده يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

ويأتي هذا القرار حسب بلاغ الوزارة، بعد أن أقدم بعض أطر الأكاديميات على الاخلال بالالتزام الذي أخذه ممثلوهم على عاتقهم خلال الاجتماع المنعقد يوم السبت 13 أبريل 2019، بحضور كل من رئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين والكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ، والقاضي باستئناف عملهم يوم الاثنين 15 أبريل 2019.

واضاف البلاغ "بالمقابل وخلافا لما يتم تداوله، فإن الوزارة التزمت بكل ما تم الاتفاق وعليه حيث عملت على توقيف جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المتخذة في حق بعض الأساتذة أطر الأكاديميات وصرف الأجور الموقوفة وكذا إعادة دراسة وضعية الأساتذة الموقوفين وكذا تأجيل اجتياز امتحان التأهيل المهني إلى وقت لاحق لإعطاء الأساتذة أطر الأكاديميات فرصة للتحضير الجيد لهذا الامتحان.".

وبالتالي فلا يمكن للوزارة بأي حال من الأحوال مواصلة الحوار في ظل غياب الشروط الدنيا الكفيلة بإرساء تفاوض جدي ومسؤول. يؤكد البلاغ.

وختم "الوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات، فإنها تؤكد تشبتها بمواصلة الحوار بمجرد التحاق هؤلاء الأطر بمقرات عملهم والقيام بواجبهم المهني النبيل ، كما تجدد التأكيد على أنها لن تذخر جهدا من أجل تأمين الزمن المدرسي وضمان الحق في التمدرس لجميع التلميذات والتلاميذ."



1.أرسلت من قبل nezar في 23/04/2019 09:18
بصفتي استاد وبكل حيادية سيدي الوزير هؤلاء المتقاعدين ...عفوا المتعاقدين أغلبهم لا صلة لهم بالتعليم وشرف التعليم ..متعاقد لا يستطيع انجاز حتى جدادة ناهيك عن الركاكة في اللغة سواء كانت عربية أو اجنبية ويقوم التلاميد بتصحيح أخطائهم وووو.همهم الوحيد هو التجمعات بالعاصمة واقتناء الشقق بدريعة ....وماخفي كان أعظم

2.أرسلت من قبل مهاجر في 23/04/2019 11:20 من المحمول
امزازي منعدم الكفاءة لحل مشكل التعاقد عليه ان يستقل ويقدم العصى لشخص اخر

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح