المزيد من الأخبار






أمريكا تحذر السياح من “هجمات إرهابية” وشيكة في المغرب


أمريكا تحذر السياح من “هجمات إرهابية” وشيكة في المغرب
وكلات

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، من إمكانية وقوع “هجمات إرهابية” في المغرب.

وقالت الخارجية الأمريكية، في تحديث جديد على موقعها الإلكتروني، إن “الإرهابيين قد يهاجمون دون سابق إنذار، أو يستهدفون المواقع السياحية ومناطق النقل والتسوق والمراكز التجارية، والمنشآت الحكومية المحلية في المغرب”.

ونصحت الوزارة المتوجهين إلى المملكة المغربية بـ”البقاء في حالة تأهب في المواقع التي يرتادها السياح الأجانب، وتجنب المظاهرات والأماكن المزدحمة، والتسجيل في برنامج المسافر الذكي (STEP) لتلقي التنبيهات وتسهيل تحديد الأماكن في حالة الطوارئ”.

ودعت سفارة واشنطن في الرباط المواطنين الأمريكيين إلى متابعة صفحات الخارجية الأمريكية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومراجعة تقرير الجريمة والسلامة بالمغرب، الصادر عن وزارة الخارجية.

وكان آخر تحديث قامت به الخارجية الأمريكية بخصوص معطيات السفر تجاه المغرب يعود إلى 8 ماي الماضي، وجاء فيه أن الحكومة الأمريكية تشعر بالقلق حول إمكانية قيام عناصر إرهابية باستهداف مواطنين أمريكيين، بمن فيهم الأطفال.

ويأتي هذا التحذير الأمريكي بعد أيام قليلة من تحذير مماثل وجهته وزارة الخارجية البريطانية، التي حذرت رعاياها من خطر التعرض لحادث إرهابي أو الخطف على يد جماعات إرهابية.

وقالت الوزارة البريطانية في بيان، إنه “من المرجح أن يحاول الإرهابيون شن هجمات في المغرب. يجب أن تكون متيقظا في جميع الأوقات”.

وأضاف البيان: “هناك تهديد متزايد لهجوم إرهابي عالمي ضد المصالح البريطانية والرعايا البريطانيين، من مجموعات أو أفراد بدافع الصراع في العراق وسوريا.. يجب أن تكون متيقظا في هذا الوقت”.



1.أرسلت من قبل مواطن حر في 04/04/2019 12:33 من المحمول
وتتوالى الضربات تحت الحزام ضد المصالح المغربية واقتصادها،قبل امريكا سبقت انجلترا نهج نفس الضربة ومع ذلك المغرب في دار غفلون. لم تنفع كل التضحيات بمواطنينا والزح بهم قي السجون وكل هاذه الضجة الاعلامية حول مكافحة الارهاب من نيل رضى هذه الدول.

2.أرسلت من قبل mourad nador في 04/04/2019 19:24 من المحمول
هذه افتراضات لا يجب تصديقها مائة بالمائة و قد سبق ات حدرت امريكا من قبل 2 او 3 سنوات من قبل المغرب من هجمات قد تاتي ليبيا.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح