المزيد من الأخبار






ألمانيا.. "ثسغناس" تخلد "أسكاس أماينو" 2969 في حفل حضره ثلة من الفنانين من الريف


ألمانيا.. "ثسغناس" تخلد "أسكاس أماينو" 2969 في حفل حضره ثلة من الفنانين من الريف
ناظورسيتي

بمناسبة أسكاس أماينو 2969 وبحضور مختلف أطياف المجتمع المدني، نظمت مؤخرا جمعية ثسغناس الحديثة التأسيس، اول حفل لها، خصص لتتويج وتكريم مجموعة من الأعمال والشخصيات التي بصمت على مسار جيد في الميدان الفني.

وعرفانا بما قدمته، كرمت "ثسغناس"، المنتجة السنيمائة والتلفزية ورئيسة جمعية التنشيط الثقافي والسينمائي ورئيسة المهرجان الدولي للسينما "المرأة الحديدية" كما يلقبونها بنت أزغنغان صوفيا أغلاس، هذه الأخيرة هي التي استدعت مؤخرا في المهرجان الدولي الذي نظم بالحسيمة الممثلة المشهورة فريدة التي لعبت احد الادوار البطولية في المسلسل التركي الناجح في الوسط. النسوي سامحيني.

كما استدعت ايضا الجمعية فرقة مسرحية من المغرب التابعة لجمعية أريف لتقديم عرضها "من احرق الشمس" او"ويسحارقن ثفوشت" هذه المسرحية حصلت عل جائزتين على الصعيد الوطني في مهرجانات المسرح، وقدمت اربعة وثلاثين عرضا في أنحاء المملكة المغربية وأيضا بأوروبا في كل من ألمانيا وهولندا مؤخرا.

وتفاعل الجمهور مع هذه الاخيرة بشكل كبير الى درجة البكاء على حسب قول احد مسؤولي الجمعية إضافة إلى هذا العرض المسرحي، قام بإحياء الحفل مشاهير من الريف في ميدان الغناء، منهم المناضلة والممثلة والمغنية سيليا التي ابدعت في أغانيها الملتزمة، خاصة منها اغنية محسن فكري التي تفاعل معها الجمهور بكل حب وتعاطف وحماس.

حكيم اليعقوبي المعروف هو الاخر في الساحة الفنية اطرب الجمهور بأغنيته المشهورة "أسكاس اماينو" واغنية "اوث ايانزار اوث"، وباقي الاغاني.

أميمة بلاح، الفنانة الصاعدة المتخصصة في اغاني التراث، والتي ابهرت الجمهور باغنيتها "تناغاي تاناغاي"، والتي تتحدث عن المطر، هذه الاغنية التي كان الجمهور يساندها عن طريق الكورال، وأخيرا الشاب هشام الريفي المعروف بأغنيته " زثغيوشت أطيارة" التي تجاوب معها الحضور بشكل هيستيري.


























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح