المزيد من الأخبار






ألمانيا تعلن عن رحلات جوية لإعادة العالقين بالمغرب


ألمانيا تعلن عن رحلات جوية لإعادة العالقين بالمغرب
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

أعلنت السفارة الألمانية بالمغرب ، عن برمجة رحلات جوية بتنسيق مع السلطات المغربية لترحيل عدد من مواطنيها العالقين بالمغرب منذ إعلان توقيف الرحلات الدولية البحرية والجوية في إطار تدابير منع تفشي فيروس كورونا بالمغرب .

وقالت السفارة أنها توصلت الى إتفاق مع وزارة الخارجية المغربية من أجل برمجة رحلات جوية من المغرب لإعادة العالقين الى ألمانيا في نهاية هذا الأسبوع دون أن تذكر تاريخ هذه الرحلات الجوية بالضبط في ما أكدت أنها ستتصل بالأشخاص الذين سيتم ترحيلهم عبر هذه الرحلات الإستثنائية .

وكان عدد من المهاجرين المغاربة المقيمين بألمانيا العالقين في الناظور ، قد إشتكوا من عدم السماح لهم بالمغادرة كما حدث مع عدد من أفراد الجالية المقيمة بفرنسا ، هولندا ، بلجيكا وعدد من الدول الأوروبية حيث تم ترحيلهم جوا وبحرا في ما تم إستثناء أفراد الجالية المقيمين بألمانيا .

وتنظم سفارات عدد من الدول الأوروبية بتنسيق مع السلطات المغربية رحلات جوية وبحرية لإعادة مواطنيها العالقين بالمغرب وتعطي أولية الترحيل للحالات الإستثنائية التي تتابع علاجاتها بالمستشفيات أو الاشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو الأسر التي تركت أبناءها في دولة الإقامة....



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح