المزيد من الأخبار






ألمانيا تتجه نحو التخفيف من قيود كورونا


ناظورسيتي – متابعة

شهدت ألمانيا، تراجعا طفيفا في عدد الأشخاص المصابين بفيروس "كورونا"، وهو ما جعل الحكومة تخطط لتخفيف القيود المفروضة لمواجهة الفيروس.

وذكرت مصادر مطلعة، أن ألمانيا سجلت، اليوم الاثنين، 76465 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بانخفاض يقدر بنسبة 20 في المائة، مقارنة مع الأسبوع الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، انه من المقرر أن يجتمع المستشار الألماني، يوم الأربعاء 16 فبراير الجاري، مع رؤساء الولايات الاتحادية لمناقشة إمكانية تخفيف القيود.


وحسب المعلومات المتوفرة، فان من المقرر أن يتم إلغاء إلزام المتسوقين بمتاجر السلع غير الضرورية بإبراز شهادة تفيد بتلقي التطعيم أو نتيجة فحص سلبية.

ومن شأن شروط التخفيف، أن تشمل الزيادة في عدد الحضور بالتجمعات الخاصة في الأماكن المغلقة إلى 20 بشرط تلقي الجميع التطعيمات المضادة لفيروس "كورونا".

وكما ستقوم السلطات الألمانية، في المرحلة الثانية، إلى فتح الملاهي الليلية والسماح بالدخول للأشخاص الذين لم يحصلوا على التطعيم بدخول المطاعم، ابتداء من شهر مارس المقبل.

وفي هذا الإطار، سيظل وضع الكمامة إلزاميا في الأماكن العامة ووسائل النقل العام،

ويشار إلى لجنة خبراء مكونة من الألمان، تحدث عن أن الحكومة في حاجة إلى وضع مجموعة من الخطط لتخفيف قيود "كورونا"، إذ من المتوقع أن تعرف حالات الإصابة إستقرارا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح